تعرض نادي مانشستر يونايتد لهجمة إلكترونية

أكد نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز أنه قد وقع ضحية لهجوم إلكتروني الأسبوع الماضي وصف بأنه “عملية معقدة من قبل مجرمي الإنترنت المنظمين”.

 

حيث كشف نادي “الشياطين الحمر” مساء الجمعة أنهم يعملون حالياً على تقليل الاضطراب، وكشف النادي أيضاً عن استعداده لمثل هذا الهجوم وأنه ليس على علم حالياً بأي خرق للبيانات الشخصية المرتبطة بالجماهير.

 

وقال المان يونايتد في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني: “يمكن لمانشستر يونايتد أن يؤكد تعرض النادي لهجوم إلكتروني على أنظمتنا، حيث اتخذ النادي إجراءات سريعة لاحتواء الهجوم ويعمل حالياً مع مستشارين خبراء للتحقيق في الحادث وتقليل التعطيل المستمر لتكنولوجيا المعلومات”.

 

تعرض نادي مانشستر يونايتد لهجمة إلكترونية 1

 

وقال النادي أيضاً أنه لديه بروتوكولات وإجراءات شاملة مطبقة لمثل هذه الحوادث وقد تدرب على هذا الاحتمال، وقام النادي بتحديد دفاعات الهجوم الإلكتروني وأوقف الأنظمة المتأثرة لاحتواء الضرر وحماية البيانات.

 

وأشار متحدث رسمي باسم النادي: “القنوات الإعلامية للنادي، بما في ذلك موقعنا على الويب وتطبيق الهاتف المحمول، لم تتأثر بالهجوم ولا علم لنا حالياً بأي خرق للبيانات الشخصية المرتبطة بجماهيرنا أو عملائنا”.

قد يعجبك ايضا