تعرف على التلفزيون الذكي من سامسونج SUHDTV 65

تمتلك جميع شركات تصميم شاشات تلفاز HD سلسلة شاشات رائدة ذات أسعار باهظة للغاية وصورة ذات جودة عالية جداً، وتحقق شاشات سامسونج ذات الشاشات المنحنية ودقة 4K أو UHD هذين الشرطين حيث يبلغ سعرها تقريباً حوالي 5000$ وتوفر دقة ألوان وتباين مميزين.

 

لمعرفة المزيد من المزايا حول هذا التلفزيون شاهد الفيديو في الأسفل 

 

التصميم

 

تملك هذه الشاشة مظهراً جميلاً وآسراً نتيجة لشكلها المنحني وهي تتمتع بإطار من الألمنيوم بسماكة نصف بوصة مع شعار سامسونج المضيء في الإطار السفلي، ويبلغ حجمها حوالي 64.5 بوصة وبأبعاد 3840 * 2160 التي تعد مناسبة تماماً لعرض محتويات بدقة 4K، أما الجانب الخلفي فيحتوي على منفذ الطاقة إلى جانب اتصال A/V إلى جانب عصا تحكم بأربع اتجاهات تسمح لك بالتحكم بالإعدادات الأساسية في حال لم تتمكن من إيجاد جهاز التحكم.

تعرف على التلفزيون الذكي من سامسونج SUHDTV 65 1

جهاز التحكم

 

يشكل جهاز التحكم تغيراً جذرياً عن تصميمات سامسونج السابقة، فهو مستطيل ومنحني بعض الشيء ومصمم من الألمنيوم المطلي باللون الأسود وهو مشابه لأجهزة التحكم التي أطلقتها سامسونج بالترافق مع شاشاتها الرائدة لعام 2014 لكنه أصغر حجماً وأكثر أناقة.

 

وتتجمع كل الأزرار حول لوحة التحكم المربعة التي هي عبارة عن لوحة بأربعة اتجاهات مع زر في المنتصف بينما يوجد زر مؤشر الحركة في الأعلى قليلاً حيث يؤدي النقر عليه إلى ظهور مؤشر الفأرة على الشاشة، ويعتبر هذا الإصدار من جهاز التحكم أكثر راحة للاستعمال نظراً لأن منطقة اللمس التي تفعل المؤشر أصغر حجماً مما يجعل احتمال تحريك المؤشر عن طريق الخطأ أقل بكثير.

تعرف على التلفزيون الذكي من سامسونج SUHDTV 65 2

يمتلك جهاز التحكم أيضاً زراً للتشغيل، المصدر، القائمة (التي تظهر زر التحكم التقليدي بالأجهزة الأخرى)، رفع وخفض الصوت، تغيير القناة، العودة/الخروج، المزيد Extra (وهو زر خاص بالخيارات) إلى جانب أزرار خاصة ب Smart Hub، ورغم أن الجهاز يمتلك زراً للتشغيل/إيقاف مؤقت إلا أنه يفتقد لأزرار التقديم/الترجيع (Forward/Rewind) الموجودة في معظم أجهزة التحكم.

 

كما أنه يسمح أيضاً بإعطاء الأوامر الصوتية للتحكم بالشاشة.

 

Samsung OneConnect

 

بدلاً من وضع جميع منافذ الإدخال على الشاشة نفسها قررت سامسونج نقلها إلى صندوق منفصل يدعى OneConnect الذي يرتبط بالشاشة عبر كابل خاص، ويحتوي على جميع المنافذ التي قد ترغب باستخدامها في الجانبين السفلي الذي يحتوي على أربع منافذ HDMI، منفذ Ethernet، EX، USB 3.0 وموصل خاص بين اللاقط والكابل والأيمن الذي يحتوي على مخرج الصوت البصري ومنفذ IR بقطر 3,5 ميليمتر ومنفذي USB 2.0.

تعرف على التلفزيون الذكي من سامسونج SUHDTV 65 3

وتعتبر إضافة جميع المنافذ إلى صندوق واحد منفصل خياراً أكثر راحة وسهولة للمستخدمين كما أن الحجم الصغير لهذا الصندوق يجعل من إمكانية وضعه خلف الشاشة أكثر سهولة كي لا يبدو مظهر الأسلاك والكابلات أمامك.

 

انحناء الشاشة

 

أصبحت الشركات المصممة تتوجه لتصميم شاشات منحنية ولا تعتبر سامسونج استثناءً عن هذه الشركات، وتمتلك الشاشات المنحنية مزايا عديدة من بينها زيادة اندماج المستخدم بما يتابعه نظراً لهذا الانحناء البسيط.

 

كما أن هذا الانحناء يعطيك شعوراً وكأنك تشاهد محتوى ثلاثي الأبعاد وذلك لأن الانحناء يعزز الإدراك البصري لعمق ما تشاهده، وتقوم سامسونج بالاستفادة من هذا الأمر عبر تطبيق عملية لتعزيز العمق على شاشاتها تقوم بضبط تباين أجزا مختلفة من الصورة لتعزيز هذا الشعور بعمق الصورة والبعد الثالث.

تعرف على التلفزيون الذكي من سامسونج SUHDTV 65 4

إلى جانب ذلك تعطي الشاشات المنحنية مجالاً أوسع للرؤية مما يسمح بالمشاهدة الجماعية للبرامج والأفلام والمباريات ويجعلها أكثر متعة.

 

4K

 

تعرف منظمة الإلكترونيات الاستهلاكية الشاشات ذات دقة 4K أو UHD بأنها الشاشات التي تعرض على الأقل على 8 مليون بكسل نشط مع أبعاد تصل إلى 3840 * 2160 على الأقل، وتوفر هذه الدقة أربع أضعاف الأبعاد التي توفرها شاشات HD أو 1080p.

 

ورغم أن البعض لم يلاحظ الفرق بين شاشات 1080p و 720p إلا أن هذا الفرق كان واضحاً تماماً بين 1080p و 4K.

 

المواصفات

 

تتمتع هذه الشاشة بتقنية ألوان Nano Crystal التي تعطيها الألوان الجميلة وتقنية الإضاءة Multi-Zone، كما تدعم المحتوى ثلاثي الأبعاد وتمتلك معالجاً ثماني النوى ومتصفح ويب وكاميرا مع حساس للحركة.

 

كما تدعم هذه الشاشة تقنية Wi-Fi 802.11ac وتقنيات الصوت Dolby Digital Post، DTS Premium Sound 5.1 و DNSe+.

 

وبالنسبة للأبعاد تبلغ أبعاد الشاشة 57.1 * 4.9 * 33 بوصة وتزن 71,2 بوصة.

 

كما تتمتع هذه الشاشة بتقنية SmartView 2.0 التي تسمح بعرض محتويات الشاشة على هاتفك المحمول أو العكس.

 

النوافذ المتعددة

 

توفر هذه الشاشة إمكانية تنفيذ عدة مهام في وقت واحد أو مشاهدة أكثر من محطة أو مقطع فيديو عبر ميزة الشاشات المتعددة، ويساهم المعالج ثماني النوى بشكل كبير في سير هذه العملية بسهولة وسلاسة.

 

Smart Hub

 

تتمتع هذه الشاشة بتقنية Wi-Fi واتصال Ethernet من أجل الوصول إلى تطبيقات سامسونج المعتمدة على Smart Hub الذي يوفر متصفحاً كاملاً للإنترنت ويسمح لك باستكشاف خدمات بث الوسائط مثل Netflix ويوتيوب وغيرها، كما أن ميزة S Recommendation تساعدك في استكشاف المحتوى الإضافي حسب رغباتك.

تعرف على التلفزيون الذكي من سامسونج SUHDTV 65 5

الاتصال مع الأجهزة الأخرى

 

توفر هذه الشاشة إمكانية بث المحتوى منها إلى الأجهزة المحمولة أو من الأجهزة المحمولة إلى الشاشة بشكل لاسلكي الأمر الذي يسمح بسهولة مشاهدة المحتوى سواءً على الشاشة أو الهاتف المحمول.

 

وكما أسلفنا فإنه توجد منافذ في صندوق OneConnect تسمح بالاتصال مع الأجهزة الأخرى كمنفذ USB 3.0 و USB 2.0 ومنفذ HDMI.

 

نظام التشغيل وسهولة الاستخدام

 

تعمل هذه الشاشة بنظام تيزن الذي على الرغم من نجاحه بعض الشيء إلا أنه لا يوفر الأداء الأفضل بالمقارنة مع باقي أنظمة التشغيل، كما أجريت دراسة لاختبار فترة التأخير التي تستغرقها الشاشة والتي وصلت إلى 1 ميلي ثانية فقط متفوقة بذلك على العديد من الشاشات التي تستغرق حوالي 20-50 ميلي ثانية.

 

تتيح هذه الشاشة استخداماً سلساً وسهلاً حيث تؤدي المهام المطلوبة منها بسرعة مناسبة نتيجة لمعالجها ثماني النوى كما توفر مشاهدة رائعة بفضل تقنية الألوان Nano Crystal وجهاز التحكم المميز الذي يوفر إمكانية إعطاء الأوامر الصوتية.

تعرف على التلفزيون الذكي من سامسونج SUHDTV 65 6

كما تدعم أيضاً تطبيق سكايب والمكالمات الصوتية والمرئية عليه إلى جانب القدرة على التحكم بالشاشة من خلال الإيماءات.

 

استهلاك الطاقة

 

تحتاج هذه الشاشة لطاقة بمعدل 110-120 VAC وبتردد 60 هرتز كما أنها تستهلك 110 واط بشكل طبيعي ويصل هذا الرقم إلى 351 واط عند الاستخدام الشديد بينما ينخفض إلى أقل من 0.3 واط في وضع الاستعداد.

قد يعجبك ايضا