تعرف على الروبوت سنتاورو مستقبل روبوتات البحث والإنقاذ

إذا رأيت روبوتًا يمتلك ستة أرجل وأربع عجلات ويدين يستخدمهمها في التقطيع فإنه بالتأكيد الروبوت سنتاورو، الروبوت الجديد للبحث والإنقاذ الذي بُني بواسطة باحثين في المعهد الإيطالي للتكنولوجيا.

 

يعتبر الروبوت سنتاورو أحدث التجارب التي يقدمها العلماء بشأن مجال البحث والإنقاذ والذي يمتلك قدرة على التأقلم والمساعدة عند حدوث الكوارث، فعادة ما تُبنى هذه الروبوتات مثل هيئة البشر من حيث الأيدي والذراعين والساقين ولكن العلماء حاليًا يطورون إصدارات هجينية لتوفير المزيد من المرونة.

 

 

يستطيع الروبوت سنتاورو الاستقرار على {اجله الأربع ذو العجلات ويستخدم ذراعيه في نقل الأشياء أو كسر الحواجز، وقد صمم الروبوت استلهامًا من روبو مومارو الذي خاض تحدي روبوتكس في داربا عام 2015. اختُبر الروبوت على تنفيذ مهام البحث والإنقاذ في أماكن متفرقة.

 

يبلغ طول الروبوت سنتاورو حوالي 1.5 مترًا ويزن حوالي 93 كيلو جرامًا، وهو مصنوع من مجموعة متنوعة من المعادن الخفيفة مثل الألومنيوم المغطى بالبلاستيك ولديها عمر بطارية يصل إلى 2.5 سعة ويتم التحكم بها في جميع الأوقات من قبل عامل بشري.

 

تكمن النقطة الرئيسية في تسويق هذا الروبوت في المرونة، فلكل طرف من أطراف الروبوت له ست درجات من الحرية في الورك والركبة والكاحل، وهذا يعني أنه يُمكن أن يتخذ عددًا من المواقف المختلفة.

 

بالطبع، تصميم الروبوت نفسه لا يواجه سوى التحدي، يجب على الباحثين أن يكتشفوا أفضل السبل للسيطرة عليه، وسيتم اختبار الروبوت سنتاورو في تحديا أكثر صعوبة من الحالية لمعرفة قدرته القصوى.

 

قد يعجبك ايضا