تعرف على سيارة جاكوار الكهربائية الرائدة I-Pace

بعد عامين من إطلاق النموذج التجريبي لسيارتها الكهربائية الأولى قررت شركة السيارات البريطانية جاكوار الكشف عن سيارتها رباعية الدفع I-Pace.

 

وتهدف الشركة عبر هذه السيارة ذات التصميم الأنيق بتثبيت أقدامها في عالم السيارات الرائدة والمنافسة وجهاً لوجه مع شركات أخرى مثل تيسلا وسيارتها Model X التي ستطرح للبيع في الأسواق نهاية العام الحالي، ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن سعر هذه السيارة الأسبوع المقبل عندما تعرض جاكوار هذه السيارة خلال معرض جنيف للسيارات.

 

تعرف على سيارة جاكوار الكهربائية الرائدة I-Pace 1

 

تتمتع I-Pace ببطارية 90 كيلو واط تجعلها قادرة على السير لمسافة 240 ميلاً والذي يعد أكثر من كافٍ لاستخدام السيارة يومياً، وفي حال انخفض شحن بطارية سيارتك على الطريق فهذا لن يسبب مشكلة نظراً لأن السيارة يمكنها الانتقال من مستوى شحن 0% إلى 80% خلال 40 دقيقة فقط عبر محطات الشحن السريع بمعدل 100 كيلو واط (بينما يستغرق رفع مستوى الشحن من 0% إلى 80% 10 ساعات عبر الشاحن المنزلي Leve 2).

 

وبالنسبة للأداء يندمج المحركان الموجودان على كل محور لإعطاء السيارة قوة ب 394 حصان مما يسمح لها بالانتقال من سرعة 0 ميل إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4,5 ثانية، كما تعد جاكوار بركوب مريح لهذه السيارة نظراً لوجود نظام التعليق الهوائي.

 

تعرف على سيارة جاكوار الكهربائية الرائدة I-Pace 2

 

وتعد هذه المواصفات قريبة من مواصفات سيارة تيسلا Model X 75D التي تستطيع الانتقال من سرعة 0-60 ميلاً في الساعة خلال 4,9 ثانية وتملك مدى سير يصل إلى 237 ميلاً، أما سيارة Model X 100D فتمتلك بطارية أكبر وتستطيع السير لمسافة 300 ميل.

 

ولا شك في أن المنافسة في عالم السيارات الكهربائية ستزداد حدة عقب إطلاق سيارة جاكوار I-Pace في الأسواق، فسيارة هيونداي كونا الكهربائية على سبيل المثال تملك مدى سير يتجاوز 300 ميل في الثانية، كما أن الناس قد يميلون إلى شراء سيارة هيونداي بدلاً من سيارة جاكوار نظراً لسعرها الأرخص نسبياً.

 

تعرف على سيارة جاكوار الكهربائية الرائدة I-Pace 3

 

من الناحية الأخرى تتطلع جاكوار لتمييز سيارتها وإعطائها التفوق على السيارات الأخرى من خلال التصميم الأنيق والتقنيات الرائدة، حيث تستخدم I-Pace نظام المعلومات ثنائي الشاشة InControl Touch Pro Duo، كما أن التطبيق الخاص بهذا النظام يسمح للسائقين بسؤال الأجهزة المعتمدة على المساعد الافتراضي أليكسا للحصول على المعلومات الخاصة بمستوى شحن السيارة.

 

وإضافة لذلك تعد I-Pace أول سيارة جاكوار تحصل على التحديثات البرمجية كما تملك منافذ خاصة بالأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة موجودة تحت المقاعد الخلفية إلى جانب ست منافذ USB وثلاث منافذ كهربائية 12 فولط..

 

تعرف على سيارة جاكوار الكهربائية الرائدة I-Pace 4

 

على أي حال، يبدو أن I-Pace لن تقدم كل شيء للجميع، فهي تماثل الإصدار الأساسي من Model X التي تقدمها تيسلا من حيث المواصفات رغم أنها لا تتمتع بنظام القيادة الآلية ولن تسير لنفس المسافة التي تسيرها سيارات تيسلا الرائدة.

 

لكن مع ذلك فإنها تبقى سيارة بمواصفات جيدة وتصميم أنيق ولا شك في أنها ستنال إعجاب عدد كبير من المستخدمين.

 

تعرف على سيارة جاكوار الكهربائية الرائدة I-Pace 5

 

تعرف على سيارة جاكوار الكهربائية الرائدة I-Pace 6

قد يعجبك ايضا