تعرف على هاتف نوكيا 8 الجديد

بعد تسرب العديد من الشائعات والمعلومات حوله في الأشهر الماضية أصبحنا نعلم معظم ما يجب معرفته حول هاتف نوكيا 8 الذي تتولى شركة HMD Global مهمة تصنيعه إلى جانب عدد آخر من هواتف نوكيا.

 

وقد أطلقت الشركة هذا الهاتف أخيراً بشاشة بحجم 5,3 بوصة بدقة Quad HD ومعالج من نوع Snapdragon 835 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت إلى جانب سعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت ودعم لبطاقات الذاكرة الخارجية.

 

وحافظت HMD على حواف الشاشة على هاتف نوكيا 8 في الوقت الذي قامت شركات أخرى مثل سامسونج وال جي بالتخلي عنها أو تقليل سماكتها بشكل كبير للغاية على هواتفها، كما أبقت على زر القائمة الرئيسية الذي يحتوي على حساس بصمة الإصبع.

 

تعرف على هاتف نوكيا 8 الجديد 1

 

ويمتلك نوكيا 8 أيضاً كاميرا أمامية وخلفية بدقة 13 ميغابكسل من نوع Zeiss ومن الجدير بالذكر أن الكاميرا الخلفية تتمتع بعدستين كل منهما بدقة 13 ميغابكسل، ومن حيث النظام البرمجي الخاص بالكاميرا فقد أضافت الشركة وضع تصوير جديد يسمح للكاميرا الأمامية والخلفية بالتقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو في نفس الوقت، كما أضافت ايضاً ميزة Ozo Audio التي تسمح بتسجيل مقاطع صوت بزاوية 360 درجة أثناء تصوير الفيديوهاتن.

 

وتنوي HMD Global إطلاق نوكيا 8 بألوان مختلفة هي الأزرق والنحاسي والرمادي وسوف يتوافر في أوروبا اعتباراً من الشهر القادم بسعر 599 يورو.

قد يعجبك ايضا