تعرّف على BMW X7 ZeroG Lounger ودعم اتصالات 5G في سيارات BMW

بينما كانت BMW متواجدة في معرض CES 2020، كشفت الشركة عن بعض التفاصيل الخاصة بسياراتها الفارهة، مثل BMW X7 ZeroG Lounger التي تُعد أول تجربة استرخاء وراحة مُخصصة بالكامل، والتي تأمل الشركة الألمانية في توفيرها على الإصدارات القادمة من السيارة.

 

أثناء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في وقت سابق من هذا الشهر، استعرضت BMW طرازين من سيارة BMW مع ميزة ZeroG Lounger ووفّرت للزوار إمكانية تجربة القيادة للطرازين للتعرّف بشكل أفضل على الميزة الجديدة عن قُرب.

 

BMW X7 ZeroG Lounger

 

مع هذه الميزة، يُمكن للراكب إمالة المقعد الفاخر التوفر بالسيارة بمقدار 40 أو 60 درجة، ليتحول إلى وضعية أكثر راحة، خاصةً على الطُرق الطويلة، والمُدهش في هذا الأمر أنّه لا يؤثر على السلامة، حيث يتوافق حزام المقعد مع هذه الوضعية الجديدة بسهولة، لضمان أكثر درجات الأمان على الطريق.

 

المثير للاهتمام أنّ الراكب يستطيع الاستمتاع بالترفيه على الشاشة المُدمجة حتى مع إمالة المقعد، وهناك أيضًا إمكانية لشحن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من خلال شاحن خاص.

 

دعم اتصالات الجيل الخامس

 

عملت شركة BMW على استعراض دعمها لتقنيات شبكات الجيل الخامس أثناء تواجدها في معرض CES 2020، حتى يكون المستخدم قادرًا على الاتصال ونقل البيانات بسرعات غير مسبوقة، وأشارت الشركة أيضًا إلى أنّ دعم هذه التقنية سيعمل على تسريع عملية تطوير القيادة الذاتية.

 

هذا وستكون طرازات BMW iNEXT التي ستصدر في عام 2021 أولى سيارات BMW التي تحصل على دعم شبكات الجيل الخامس، لتكون الشركة هي الأولى في سوق السيارات الفارهة التي توفّر الاتصال بهذه السرعة.

 

كما أنّ السائق لن يحتاج إلى امتلاك هاتف ذكي يدعم اتصالات الجيل الخامس حتى يستخدم هذه التقنية، وعقدت BMW شراكة مع HARMAN Samsung لتقديم نظام الملاحة العالمي بالأقمار الصناعية عالي الدقة، المعروف اختصارًا بـ GNSS.

 

بشكل عام، تُركّز BMW على تطوير التقنيات الذكية في الإصدارات المُستقبلية من سياراتها، مع التأكيد على الاستدامة من خلال استخدام مواد خام قابلة للتدوير، وتوفير تجربة قيادة – أو ركوب – عالية الراحة والرفاهية وفي الوقت نفسه الحفاظ على سلامة الركّاب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات