حسابات معطلة بشكل مريب على انستاكارت والعملاء يريدون معرفة السبب

بالنسبة لرايتشل فريدمان، فإن التسوق باستخدام منصة انستاكارت (Instacart) هو صفقة رابحة. وسجلت فريدمان القاطنة في سان دييغو في هذه المنصة في نوفمبر من عام 2020. وذلك بعد بقائها في المنزل لعام كامل للاعتناء بأطفالها. ” لقد أحببت سهولة ومرونة التعامل مع هذه المنصة”. ولكن في أواخر شهر مارس، وجدت فريدمان فجأة نفسها وقد تم طردها من المنصة التي كانت تسجل الدخول إليها يوميًا بهف التسوق وتوصيل البقالة.  ثم تبعها رسالة بريد إلكتروني من انستاكارت تبلغها أن حسابها “مرتبط” بحساب آخر على المنصة، وهو يعد انتهاك لاتفاقية الشركة، وفقًا لما تم إبلاغه لشبكة CNN Business.

وفقًا لـ انستاكارت، “الحساب المرتبط” هو ما يُعرف لدى الشركة  بالحساب الذي تم اكتشاف أنه يحتوي على مؤشرات احتيال. ولكن هذا لا يعني بالضرورة  أن هناك حسابًا آخر يستخدم معلومات المتسوق، أو أن بيانات المتسوق الشخصية تم اختراقها. لكن أصرّت فريدمان، التي تم إبلاغها  أن لديها إمكانية الاستئناف، أن لديها حسابًا واحدًا فقط، وأرسلت المستندات إلى انستاكارت للمرافعة في قضيتها وكتبت: “لدي حساب واحد فقط مع Instacart … هذا إما خطأ أو أن حسابي قد تم اختراقه”.

قد يهمك أيضًا:

 إنستجرام يغير تصميمه للتركيز على الفيديوهات القصيرة والتسوق عبره

التسوق عبر واتساب سيصبح أسهل بكثير مع ميزات جديدة للتطبيق

وتحدثت CNN Business مع أربعة متسوقين آخرين تلقوا تنبيهات حول إلغاء تنشيط حساباتهم في الأسابيع الأخيرة. وفي بيانٍ لها لشبكة CNN Business، قالت انستاكارت إن إلغاء تنشيط الحساب المرتبط قد أثّر على عدد صغيرفقط من المستخدمين. وتضيف:” إننا نهتم بتفعيل الحماية في منصتنا بشكل جديٍ”. “ولم يكن هناك أي اختراق للمنصة، ولضمان تجربة تسوّق أكثر أمانًا لجميع أعضائها، يكرّس فريق Trust & Safety لدينا إجراءات أمنية مستمرة للقضاء على أي حالات تتعلق بالنشاط الاحتيالي على النظام الأساسي في المنصة “. وحسب اقوال المتسوقين فإن انستاكارت – التي لديها أكثر من 500000 متسوق وتبلغ قيمتها  39 مليار دولار – لم تستجب لمطالبهم في حل هذه المشكلة.

وأضافت رايتشل فريدمان، أنها وبعد استخدامها للمنصة  كالعادة لشراء بعض الاحتياجات، وبعد بضعة أيام تلقت مكالمة من شخص يزعم أنه تابع للمنصة وأنه سيرسل لها رمز تحقق للتأكد من استلامها للدفعات المستقبلية. وتقول:” في غضون  30 ثانية من هذا كانت صدمتي، فقد تم قفل حسابي. وتلقيت رسالة بريد إلكتروني تفيد بتغيير رقم هاتفي”، مشيرةً إلى أن أرباحها بلغت 1200 دولار في حسابها.