مرة أخرى: تغريدة إيلون ماسك تسبب تخبط سوق الأسهم

قبل بضعة أسابيع تسببت تغريدة من الملياردير الشهير إيلون ماسك بتقلب كبير في سوق الأسهم عندما أوصى باستخدام تطبيق Signal، حيث قاد الأمر الكثير من مطاردي الثروة إلى شراء الأسهم في شركة تحمل اسم Signal Advance Inc رغم أنها لا ترتبط بالتطبيق بأي شكل، وبسرعة تضاعفت قيمة سهم الشركة عدة مرات قبل أن يدرك المستثمرون الجدد خطأهم ويبدأوا ببيع أسهمهم مجدداً. والآن يبدو أن السيناريو قد أعيد مجدداً لكن مع الشركة الصحيحة: Etsy.

 

هذه المرة كان كل ما فعله ماسك هو شراء هدية من المتجر الإلكتروني وتقديم مديح بسيط له: “أنا أحب Etsy نوعاً ما”، ويبدو أن هذا المديح كان كافياً ليتسبب بتقلب كبير في سعر أسهم شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية، حيث ارتفعت قيمة سهم الشركة بأكثر من 10% في التداولات المبكرة ليوم أمس الثلاثاء، لكن سعر أسهم الشركة سرعان ما عاد إلى قيمته الطبيعية وأكمل مسيرة انخفاض جزئي مستمرة في الأيام الأخيرة.

 

 

 

اقرأ أيضاً: إطلاق الصواريخ من منصات النفط العائمة هو هدف SpaceX التالي

 

يذكر أن شركة Etsy كانت قد حققت نجاحات كبرى عبر العام الماضي، حيث أن قيمة أسهمها الحالية هي أكثر من 4 أضعاف قيمتها منذ عام واحد، ويبدو هذا النمو لسعر الأسهم مرتبطاً بالأداء المستمر بالتحسن للشركة التي شهدت نمواً كبيراً لمبيعاتها عبر العام الماضي وتحسنت بشكل كبير حتى بمعايير مجال التجارة الإلكترونية الذي ازدهر بشدة نتيجة وباء كوفيد-19 المستمر.

 

اقرأ أيضاً: الأثرياء يزدادون ثراءً: من جمع أكبر حجم من الثروة خلال عام 2020؟

 

في الماضي كان إيلون ماسك قد تعرض للمساءلة القانونية نتيجة تعليقاته وتأثيراتها المحتملة على سوق الأسهم، حيث كانت تصريحات سابقة له قد تسببت بارتفاعات وانخفاضات كبرى بسعر سهم شركته الشهيرة للسيارات الكهربائية: Tesla، وحتى أن مجموعة من المستثمرين في الشركة كانوا يحاولون جعل حسابه على تويتر مقيداً ويخضع للمراجعة قبل النشر للحد من تأثير تصريحاته على الشركة التي تعد أكبر شركة سيارات في العالم اليوم (من حيث رأس المال السوقي وليس عدد السيارات المباعة).