تغريم ابل 32.5 مليون دولار بسبب شراء العناصر ضمن التطبيقات

ضمن تسوية مع لجنة التجارة الاتحادية، قامت ابل بدفع ما لا يقل عن 32.5 مليون دولار بسبب عمليات شراء العناصر ضمن التطبيقات. ويأتي هذا بعد ان اعلنت لجنة التجارة الاتحادية يوم الاربعاء، ان هذا الاتفاق يقوم بتسوية شكوى اللجنة بأن ابل جعلت المستخدمين يدفعون ملايين الدولارات عبر شراء العناصر ضمن التطبيقات التي يقوم بها الاطفال دون موافقة الابوين. وبموجب هذا الاتفاق ايضاً، سوف تقوم ابل بتغيير اساليب الدفع ضمن التطبيقات للتأكد من انها تتلقى موافقة صريحة ومستنيرة من المستخدمين قبل الشراء.

 

وتعتبر هذه الاتفاقية بمثابة انتصار للمستخدمين المتضررين من سياسة الدفع غير العادلة التي تنتهجها ابل. ومن جانبها قالت رئيسة اللجنة إديث راميريز انه لا يمكن اجبار المستخدمين على شراء شيء لم يسمحوا به. حيث كانت ابل تستغل انه عندما يُدخل المستخدم معلومات حسابه على الايتونز فإن نظام التشغيل لا يسأله مرة اخرى لادخال معلومات الحساب لمدة 15 دقيقة مما يسمح له بالشراء السهل والسريع ضمن التطبيقات، وهو الامر الذي استغل بشكل خاطئ من قبل الاطفال الذين يعبثون بأجهزة والديهم.

 

واضافت اللجنة ان ابل قد تلقت عشرات الالاف من الشكاوي ان لم يكن اكثر، بخصوص قيام الاطفال بشراء العناصر ضمن التطبيقات بشكل غير مصرح به مما اضاف ملايين الدولارات للعملاقة ابل. على سبيل المثال، حادثة المستخدم الذي قامت ابنته بانفاق 2600 دولار لشراء العناصر ضمن لعبة "Tap Pet Hotel"، وحادثة اخرى انفق فيها الاطفال اكثر من 500 دولار في تطبيقات "Dragon Story" و "Tiny Zoo Friends".

 

قد يعجبك ايضا