تغيير كبير في طريقة عمل محرك بحث جوجل

تستعد شركة جوجل حالياً لواحدة من أكبر التغييرات المتعلقة بالمحرك البحثي، حيث بدأت الشركة اختبار نسخة جديدة من فهرسة البحث.

 

ما يعرف ب Mobile first، وهذا يعني أن الشركة ستحدد أولويات محتوي الجوال في نتائج البحث، أولاً ستعمل جوجل على تجديد الطريقة التي يعمل بها المحرك البحثي، حيث تقوم جوجل بتتبع أكثر من 60 تريليون صفحة على شبكة الإنترنت، والروابط التي بداخلها، وتقوم جوجل بتصنيفهم إلى فهرس ضخم، يعتمد على مئات من العوامل المختلفة، والتي تعمل جنباً إلى جنب مع مجموعة من الخوارزميات، وهو ما يتيح لجوجل عرض النتائج ذات الصلة عند الاستعلام عن شئ معين من خلال خانة البحث.

 

مع التحديث الجديد، سوف تقوم جوجل بتصنيف الصفحات بناءاً على محتوى الهاتف المحمول، بينما أُفيد سابقاً أن جوجل ستقوم بإنشاء فهارس منفصلة خاصة بالهاتف المحمول، تقول الشركة أنها سوف تستخدم نفس المؤشر القديم، ولكنها ستقوم باستخدام أيضا ترتيب الصفحات التي لديها نسخة على الهاتف الجوال عند استخدام المحرك البحثي.

 

هناك الكثير من الآثار المترتبة على ذلك، ولكن الأكثر وضوحاً هو أن المواقع التي لم يكن لديها نسخة للهاتف الجوال من الممكن أن تخسر، وذلك لأنها ستكون أسفل الفهرس البحثي عند البحث عن شيء له علاقة بموقع بحثي ليس لديه نسخة على الهاتف الجوال، ورسالة جوجل واضحة تماماً، إنه الوقت المناسب لإظهار مدي أهمية الهاتف الجوال.

 

هذا هو التغير الكبير والذي سيستغرق بعض الوقت ليتم الانتهاء منه، لكن الميزة هنا أن مستخدمي الهاتف الجوال سوف يحصلون على نتائج أفضل حال انتهاء التعديلات.

قد يعجبك ايضا