تفاصيل جديدة حول أحد هواتف ايفون القادمة

أفادت التقارير بأن ابل ستطلق ثلاثة إصدارات من ايفون هذا العام بينها إصدار بحجم 4 بوصة والذي قد يطلق الصيف القادم بدلاً من إطلاقه في شهر أيلول/سبتمبر وذلك وفقاً لما رجحته الشائعات الأخيرة، ومن المفترض أن يكون هذا الإصدار ملائماً لأولئك المستخدمين الذين لا يفضلون الشاشات كبيرة الحجم.

 

وقد أشارت تقارير عديدة إلى أن هذا الهاتف سيوفر المزايا الأساسية نفسها الموجودة في هواتف الشركة الرائدة لكنه يبدو أن أحد التقارير الأخيرة يرسم صورة مختلفة تماماً.

 

فوفقاً للمدونة اليابانية Macotakara التي قامت بتوفير تفاصيل دقيقة حول منتجات ابل القادمة في الماضي فإن هاتف ايفون الجديد لن يكون بالضرورة منافساً لايفون 7 على مستوى الأداء، كما أوضحت المدونة أيضاً أن هذا الهاتف سيكون عبارة عن النسخة الثانية من ايفون 5 اس وسيعادل الجيل السادس من ايبود من حيث المواصفات.

 

من المفترض أن يتمتع هذا الهاتف برقاقة A8 بدلاً من رقاقة A10 التي ستشغل أجهزة iOS القادمة، كما أنه يتمتع بتقنية Wi-Fi 802.11ac والبلوتوث 4.1 وبكاميرا FaceTime HD بفتحة عدسات f/2.2.

 

ومن غير الواضح ما إذا كان هذا الهاتف سيتمتع بتقنية 3D Touch الموجودة في هواتف عام 2015، وعلى سبيل المقارنة فإن هاتف ايفون 5 اس الحالي الذي لا يزال متوافراً في متاجر ابل يملك رقاقة A7 وتقنية Wi-Fi 802.11n، وقد أفادت التقارير السابقة حول الهاتف الصغير القادم سيتمتع برقاقة A9 نفسها الموجودة في ايفون 6 اس وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت.

قد يعجبك ايضا