تفاصيل جديدة حول جهاز بلاي ستايشن الجديد

منذ حوالي شهر تقريباً انتشرت على الإنترنت شائعات حول جهاز بلاي ستايشن 4 جديد مطور الذي أطلق عليه المستخدمون اسم PS4K، ومن المتوقع أن يدعم هذا الجهاز دقة 4K لكنه لم يتم الكشف عن معلومات أكثر قبل أن يقوم موقع Giant Bomb بتأكيد تفاصيل مهمة من مصادر متعددة هذا الأسبوع.

 

فوفقا للتقرير الذي نشره هذا الموقع فإن جهاز بلاي ستايشن الجديد يطلق عليه داخل الشركة باسم NEO ومن المتوقع أن يتمتع بمعالج ثماني النوى بتردد 2,1 جيجاهرتز (يمتلك الإصدار العادي تردد 1,6 جيجاهرتز) وذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت.

 

ورغم أنه لا يبدو أن سوني ستفصل بين الجهازين عبر توفير ألعاب خاصة بالجهاز الجديد إلا أن العديد من المستندات أوضحت أن الشركة ستطلب من المطورين تصميم إصدارين من ألعابها أحدهما يحمل اسم Base Mode الخاص بالجهاز الأساسي والآخر باسم NEO Mode خاص بالجهاز الجديد بدءاً من شهر تشرين الأول/أكتوبر

 

وتأكيداً للتقارير السابقة أوضحت مصادر موقع Giant Bomb أن الجهاز الجديد سيتوافر إلى جانب الإصدار الأساسي ويجب أن يكون الأداء ذاته بالنسبة للمستخدم ولن يختلف أي شيء عليه.

 

وتظهر المستندات أيضاً أن سوني مهتمة جداً بألا يشعر مستخدمو بلاي ستايشن 4 الأساسي بالإهمال عند إطلاق الجهاز الجديد وقد قامت بإخبار المطورين بعدم توفير مزايا خاصة بإصدار NEO من الألعاب البسيطة إلى الشهيرة.

 

من الجدير بالذكر أن هذا الجهاز قد يكلف حوالي 399$.

قد يعجبك ايضا