تقارير جديدة تؤكد نية ابل في استخدام شاشات OLED

تفيد العديد من التقارير والتسريبات أن ابل ستعتمد شاشات AMOLED بدلاً من LCD في بعض هواتفها رغم أن ذلك قد لا يتم قبل عام 2018، وقد أوضح تقرير جديد أن شركة Japan Display تستعد لتصميم شاشات OLED لابل بدءاً من عام 2018 ولذا فمن المرجح أن يتمتع ايفون 7 بشاشة LCD كما في الإصدارات السابقة.

 

وقد أفادت الشائعات السابقة من مصادر مختلفة بأن سامسونج تسعى لتولي مهمة تصميم شاشات OLED كما أن ال جي أعلنت عن نيتها في توسيع عملية إنتاجها لشاشات OLED الخاصة بايفون.

 

ولا يزال من المبكر في الوقت الحالي بالنسبة لابل لتعلق على هذا الموضوع رغم أنه من الواجب التنويه إلى أنها استخدمت OLED في ساعتها الذكية Apple Watch، وقد أثنى المصمم الشهير في الشركة جوني ايف على شاشة هذه الساعة موضحاً أن شاشات ايفون أصبحت تبدو قديمة بعض الشيء.

 

وقد صرح الموقع الياباني Nikkan أن شركة Japan Display ستنشئ خط إنتاج لشاشات OLED في اليابان العام المقبل ومن ثم سيتم إنتاج هذه الشاشات بشكل واسع في بداية عام 2018، وقد ذكرت التقارير السابقة جدولاً زمنياً مقارباً لهذا الوقت فيما يخص إطلاق هواتف ايفون بشاشات OLED رغم أن سامسونج وال جي هما الشركتان الوحيدتان حتى الآن المرشحتان لتولي هذه المهمة.

 

وقد تعود المنافسة على مهمة إنتاج وتصنيع شاشات OLED بالفائدة على عالم الهواتف الذكية كله إذ أن توجه شركات مثل ال جي وسامسونج و Japan Display لضمان الحصول على هذه المهمة قد يؤدي إلى تقليل التكاليف وإقناع شركات تصميم الهواتف الذكية بالانتقال من LCD إلى OLED.

قد يعجبك ايضا