تقارير عن انخفاض جودة عزل الضوضاء في AirPods Pro

اشتكى بعض المستخدمين من انخفاض جودة عزل الضوضاء في AirPods Pro تدريجيًا بعد آخر التحديثات التي وصلت للنظام، وفي تأكيد لهذه الشكاوى قام موقع Rtings بإعادة تجربة السماعات في العاشر من يناير الماضي وأبلغ عن انخفاض كبير في أداء عزل الصوت بعد التحديث الذي يحمل رقم 2C54.

 

تمت ملاحظة هذه المشكلة بشدة بسبب أنّ عزل الضوضاء هي أحد المميزات الرئيسية في سماعة AirPods Pro الجديدة، والتي تجعلها تُكلّف 100 دولار أميركي أكثر مقارنةً بالإصدار العادي. من جانبها، تُرسل ابل تحديثات البرامج إلى سماعات AirPods تلقائيًا، ما يعني أنّ المستخدم غير قادر على اختيار عدم تثبيتها أو حتى العودة إلى إصدار سابق منها.

 

مشكلة عزل الضوضاء في AirPods Pro

 

وأضاف موقع Rtings في تقريره حول سماعات ابل الباهظة: “لن يؤدي سماعات الرأس هذه وظيفتها بشكل جيد في عزل ضوضاء الطائرات أو الباصات كما كانت تفعل قبل التحديث الأخير”.

 

ابل لم تُعلّق على هذه التقارير حتى وقت كتابة هذا الخبر، لكن موقع ذا فيرج يقول أن الشركة سحبت إصدار البرامج الثابتة 2C54 في مرحلة ما لأسباب غير مُعلنة.

 

إحدى النظريات لتفسير هذا الأمر تقول أنّ ابل اتخذت قرارًا بضبط مستوى عزل الضوضاء الذي تقدمه سماعات AirPods Pro، وفي الوقت الحالي لا يمكنك ضبط مستوى العزل، يمكنك فقط تشغيله أو إيقافه، وضبطه تلقائيًا.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ المستخدمين صرّحوا من قبل أن عزل الضوضاء يصيبهم بالدوار، وفي هذه الحالة قد يكون من المنطقي لشركة ابل أن تُقدّم مستويات مُختلفة من العزل.

 

بينما كشف موقع Rtings أنّ انخفاض الأداء أكثر وضوحًا عند مستويات الصوت العالي، مما يشير إلى أنّ ابل ربما أرادت ضبط ملف الصوت الخاص بسماعات الرأس، لكن بشكل مُحدد، لا نعرف ما يجري هنا بالضبط، وربما لا تكون هذه النظرية صحيحة وأنّ السماعة انخفض أدائها فقط بسبب مشكلة في تحديث البرامج.

 

من جانب آخر، واجهت شركة Bose شكاوى مماثلة بخصوص سماعات الرأس QuietComfort 35 II التي يقول بعض مستخدميها إنّها شهدت انخفاضًا في مستوى عزل الضوضاء عقب التحديثات الأخيرة، والشركة لم تحسم بعد هذه الشكاوى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات