تقرير: تراجع نمو سوق الهواتف الذكية، ونحو 1.2 مليار هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد

وفقاً لتقرير نشرته وكالة IDC فإنّ نمو الهواتف الذكية في العالم سيتباطأ إلى نحو 9.8% حيث من المتوقع أن يصل عدد الشحنات في 2015 إلى نحو 1.43 مليار وحدة، وأرجع التقرير سبب هذا التباطؤ في النمو إلى حالة الإشباع التي وصلت إليها الصين والتي تُعتبر أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

 

تتوقّع IDC أن يصل عدد الهواتف الذكية المدعومة بنظام اندرويد إلى نحو 1.16 مليار وحدة خلال العام الجاري، وهو ما يعني أنّ نظام اندرويد بات يسيطر على 81.2% من سوق الهواتف الذكية العالمي.

 

تقرير: تراجع نمو سوق الهواتف الذكية، ونحو 1.2 مليار هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد 1

 

من جهة أخرى، فإنّ ابل تمكّنت في 2015 من شحن 226 مليون ايفون وهو ما يعني أنّ الشركة الأمريكية العملاقة باتت تسيطر على 15.8% من إجمالي السوق العالمية، حيث يعود هذا الزخم بفضل الإطلاق الناجح لهاتفي ايفون 6 إس وايفون 6 إس بلس.

 

رغم أنّ مايكروسوفت استطاعت تحقيق أرقام مذهلة في سوق الحواسيب اللوحية في الولايات المتحدّة، إلّا أنّها لم تستطع من شحن أكثر من 31.1 مليون وحدة من هواتفها الذكية المدعومة بنظام ويندوز فون، وهو ما يعني نسبة 2.2% من إجمالي السوق العالمية.

 

من المتوقع أن يصل عدد شحنات الهواتف الذكية في 2019 إلى رقم قياسي قد يتجاوز 1.86 مليار دولار يسيطر فيه اندرويد على 82.6% من إجمالي سوق الهواتف الذكية في العالم آنذاك.

 

 

قد يعجبك ايضا