تقرير دبي للشركات الناشئة 2021 يحفز المستثمرين لتأسيس أعمالهم

أصدر مركز دبي للشركات الناشئة، ومبادرة ريادة الأعمال لغرفة تجارة وصناعة دبي، ومجمع دبي لريادة الأعمال التكنولوجي (Dtec)، تقرير دبي للشركات الناشئة 2021، الذي يُعد دليلاً حول مشهد الشركات الناشئة في دبي وما يمكن أن تقدمه للمستثمرين الدوليين والأطراف المهتمة الأخرى.

 

ساعدت الخبرات المشتركة لكلا الكيانين في إعداد التقرير، بعد أن مكنت أكثر من 10000 مؤسس ومستثمر في الإمارة من فهم الأمور الخاصة بطبيعة أعمالهم.

 

يعرض التقرير مستوى التنافسية الاقتصادية في دبي، ودليل لمناطقها الحرة، ومبادرات حكومية أخرى تهدف إلى تسهيل عملية التأسيس للشركات بالإضافة إلى تفاصيل حول النظام البيئي لرأس المال الاستثماري وغيره من سبل الوصول إلى التمويل، ايضًا معلومات عن الحوافز والتدابير الصديقة للأعمال التي تهدف إلى تعزيز الاستثمار الأجنبي وجذب الشركات الناشئة العالمية.

 

من بين الحوافز الملائمة للأعمال التي تم تفصيلها في التقرير نظام الإقامة الدائمة للبطاقة الذهبية الإماراتية للمستثمرين المغتربين، وتأشيرة مدتها 5 سنوات لرواد الأعمال، بالإضافة إلى إجراء يمكن أن يمنح الجنسية الإماراتية لبعض الأجانب.

 

يتضمن تقرير دبي للشركات الناشئة 2021 مقابلات مع أصحاب الشركات في منظومة ريادة الأعمال في الإمارة مثل هانز كريستنسن، نائب رئيس Dtec. وناتاليا سيشيفا، مدير أول لريادة الأعمال والمشاريع الخاصة في غرفة دبي؛ وحسن حيدر، الشريك الإداري لـ 500 Startups في منطقة الشرق الأوسط، و كوشال شاه، الشريك المؤسس لشركة Dubai Angel Investors؛ والدكتور عبداللطيف الشامسي الرئيس والمدير التنفيذي لكلية التقنية العليا.

 

يمكنك الإطلاع على التقرير كاملاً من هنا