تقرير: سامسونج تعمل على هواتف قابلة للطي جديدة غير جالكسي فولد

هواتف قابلة للطي – 

من المقرر أن تتابع سامسونج إنتاج هاتفها القابل للطي جالكسي فولد والذي كشفت عنه النقاب مؤخرًا مع العديد من الهواتف الذكية الأخرى والتي من الموقع أن تكون مختلفة تمامًا عن هاتف فولد.

 

وفقًا لتقرير صدر عن بلومبرج، تمتلك سامسونج اثنان من الهواتف الذكية القابلة للطي، فهي تختبر حاليًا تنسيقات مختلفة للأجهزة، ومن الواضح أن سامسونج لم تستقر على تصميم كتاب جالكسي فولد كأسلوب نهائي للمضي قدمًا.

 

يُقال أن أول هذه الهواتف القابلة للطي عبارة عن جهاز يشبه الصدفة والتي من المفترض ان تُطوى أفقيًا على نفسها ليغلق الهاتف، وهذا قد يكون طريقة جديدة لامتداد جهاز بحجم الحاسوب اللوحي إلى هاتف أو طريقة لتقليص الهاتف الذكي الكبير لجعله محمولًا.

 

اقرأ أيضًا >> ليجو تسخر من الأجهزة القابلة للطي عبر Lego Fold

 

ويُقال أن الهاتف الثاني الذي ستعمل عليه شركة سامسونج هو هاتف قابل للطي رأسيًا مثل جالكي فولد ولكنه قابلة للطي خارجيًا عندما يكون مطويًا، وسيكون به شاشة من الخارج، وهذا التصميم يحمل تشابهًا مع هواتف ميت اكس من هواوي والذي يطوى كذلك للخارج، عكس هاتف جالكسي فولد الذي يُغلق إلى الداخل.

 

ووفقًا للتقرير، فإن سامسونج تخطط للكشف عن اول الأجهزة في أواخر عام 2019 أو أوائل عام 2020، يستشهد تقرير بلومبرج أيضًا بأحد المصادر أن هناك بعض المشاكل بالهواتف المطوية الجديدة “فولد” والتي تشير إلى أنه بعد اختبارها لنحو10 آلاف مرة تبدأ التجاعيد في التشكيل على لوحة المفاتيح، وتتطلع الشركة إلى تقديم بدائل مجانية للذين يشترون الجهاز.

 

اقرأ أيضًا >> كيف ستبدو أغطية الهواتف الذكية القابلة للطي؟

 

في حين أن 10 آلاف طية كثيرة قليلًا، إلا أنك تحتاج فقط إلى فتح وإغلاق الجهاز لما يقرب من 27 مرة يوميًا وستظهر المشاكل في عام واحد (أي أن فتحه وإغلاقه 17 مرة يوميًا على مدار عامين سيسبب مشاكل).

 

من المقرر إطلاق هاتف سامسونج جالكسي فولد في شهر أبريل القادم وهو أول الهواتف الذكية القابلة للطي التي ستصل إلى سوق الهواتف الذكية عام 2019.

قد يعجبك ايضا