تقنية اللمس FingerSense من Qeexo تستمع إلى نقر الأصابع

 

فكرة تقنية ” FingerSense ” من Qeexo بسيطة، فهي تسعى للتعرف على الجزء من اصبعك الذي لمس الشاشة، هل اطرف اصبعك أم ظفرك أم مفصل اصبعك هو من لمس الشاشة؟ هذا يفتح المجال لطرق جديدة  للتفاعل و التعامل مع شاشات اللمس في الأجهزة الذكية.

 

هذه الفكرة تم تطويرها من قبل خريجي جامعة Carnegie Mellon الطالبان: Chris Harrison  و  Julia Schwarz . و قد خطرت ببالهما هذه الفكرة بسبب انزعاجهم من الإضطرار للضغط مطولا لإظهار خيار النسخ مثلا، أو الضغط مرتين متتاليتين لإظهار قائمة او التكبير، الخ. مما دعاهم إلى تطوير فكرة تعتمد على استخدام مستشعر صوتي يستشعر الذبذبات الصوتية التي تصدرها اصابعنا عند لمس الشاشة و التفريق بين الجزء الذي لمس الشاشة من خلال تردد تلك الذبذبات.

 

الطالبان استخدما هاتف جالكسي اس 3 لتجربتهما ، قاموا بإضافة المستشعر الصوتي و برمجة الجهاز ليتعرف على الجزء من الإصبع الذي لمس الشاشة، و التجربة كانت ناجحة. هذه التقنية قد تستغرق عدة سنوات قبل أن تقوم الشركات بتبنيها و هذا ما يدركه فريق QeAnonymousexo جيدا.

 

ويستعمل النظام الجديد مايكروفون مربوط بالشاشة يستخدم لاستبانة الطريقة التي تم بها التفاعل مع الشاشة، و”يستمع” إلى جزء الأصبع والطريقة التي تم استعمالها، ثم اتخاذ الأجراء المتوافق مع ماتم سماعه، بناء على خوارزمية التطبيق.

 

الجدير بالذكر أن النظام الجديد لا يزال يعتمد على مايكروفون خارجي، لأن المايكروفات في الهواتف الذكية تم تحسينها لتمييز الأصوات الخارجية، وليس أصوات الأصابع الرقيقة.

 

قد يعجبك ايضا