تقنية جديدة تسمح بمسح ثلاثي الأبعاد عالي الدقة للكرة الأرضية

كشفت شركة Umbra في العام الماضي عن أداة تدعى Composit تسمح لك برفع نماذج معقدة ثلاثية الأبعاد إلى التخزين السحابي ومشاهدتها على أي جهاز، والآن تقوم شركة هلسينكي الفنلندية بعرض كيف تستطيع تصميم نموذج افتراضي لمدينة معتمد على الويب بشكل يتفوق على تطبيقات مثل Google Maps.

 

وتزعم Umbra أن التقنية قادرة على إجراء مسح للعالم كله بتفاصيل تصل إلى حبة الرمل، حيث يمكن تنفيذ هذا الأمر من خلال نوع من أنواع المصدر المتعدد باستخدام أشخاص بهواتف ذكية يتم استخدامها كماسحات.

 

واليوم أطلقت Umbra أدوات خاصة بالشركات لتسهيل مجموعات البيانات ثلاثية الأبعاد الضخمة وبثها إلى أي جهاز، وفي المستقبل القريب ستسمح أدوات Umbra بإنشاء نماذج افتراضية للكرة الأرضية كلها يمكن الوصول إليها من قبل أي شخص وأي جهاز.

 

 

وتسمح خدمات الشركة السحابية لأي شخص يملك كاميرا أن يقوم بمسح البيئة المحيطة ومشاركتها بشكل ثلاثي الأبعاد مع الآخرين، وبالنسبة للمحترفين فإن ذلك يسهل على مجموعة من المهندسين والمصممين العمل على مشروع معين دون الحاجة للاتصال بحاسوب قوي.

 

وتعمل التقنية بشكل بسيط، حيث يقوم المستخدم بتثبيت Composit ورفع مشروع ما عبر نقرة زر واحدة، من ثم تتم مشاهدة الملف فوراً على أي جهاز وبشكل فوري.

 

من الجدير بالذكر أنه تم تأسيس Umbra في عام 2007 حيث استخدمت خبراتها في تصميم تعديلات ثلاثية الأبعاد لشركات النشر في لعبة triple-A والذين ينشرون محتوى بمعدل 60 إطاراً في الثانية، وتعمل Umbra مع عدد من منصات الواقع المعزز والحقيقة الافتراضية ما فيها مايكروسوفت Holo Lens وابل ARKit وسامسونج Gear VR.

قد يعجبك ايضا