تقنية جديدة تنبهك عند نسيان أغراضك في المقعد الخلفي

لا شك أننا جميعاً نسينا بعض أشيائنا في المقعد الخلفي للسيارة والتي قد تكون مهمة بعض الأحيان، وهنا يبرز دور نظام التنبيه الذكي المقدم من شركة نيسان.

 

فقد كشفت نيسان أول مرة عن تنبيه الباب الخلفي أو اختصاراً RDA (Red Door Alert) في العام الماضي، حيث يقوم هذا النظام بتشغيل بوق السيارة ويعرض رسالة عبر حساسات الأبواب تنبه السائقين للتحقق من المقعد الخلفي بعد أن يتم ركن السيارة في حال كان الباب الخلفي مفتوحاً قبل بدء الرحلة.

 

وفي يوم الثلاثاء أعلنت الشركة أن سياراتها الثمانية لعام 2019 من بينها Rogue و Altima ستتمتع بنظام التنبيه الذكي، وبحلول عام 2022 سيصل هذا النظام إلى الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي.

 

تقنية جديدة تنبهك عند نسيان أغراضك في المقعد الخلفي 1

 

وتعمل هذه التقنية من خلال مراقبة الباب الخلفي وما إذا كان مفتوحاً أم مغلقاً قبل أو بعد تشغيل السيارة، فإذا قمت بفتح الباب الخلفي قبل تشغيل السيارة لكنك لم تفتحه بعد الانتهاء من رحلتك فسوف يعرض النظام تنبيهاً ومن ثم ستبدأ السيارة بإعطاء صوت أعلى عبر البوق (يمكنك إيقاف من خلال فتح الباب أو من النظام).

 

وأتت هذه الفكرة في الواقع خشية حوادث نسيان الأطفال في المقعد الخلفي والذي يكون شديد الحرارة وترتفع حرارته حتى في الأجواء المعتدلة.

قد يعجبك ايضا