تقنية رائعة تساعد السائقين ضعاف السمع من شركة هيونداي

 السائقين ضعاف السمع

اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي في تحليل الأصوات خارج السيارة وبالتعاون مع مستشعرات السيارة، استطاعت رائدة صناعة السيارات الكورية هيونداي في الفترة الأخيرة الكشف عن تقنية مبتكرة تساعد السائقين ضعاف السمع للتعامل بشكل أفضل.

 

تستطيع التقنية الجديدة من هيونداي خدمة الأشخاص ضعاف السمع وذلك عن طريق تبديل الأصوات المحيطة بالسائقين المصابين بضعف في السمع بإشارات تنبيه مرئية أو لمسية وذلك اعتمادًا على تقنية الذكاء الاصطناعي ومستشعرات السيارة المتقدمة، وهذا يُتيح إدارك حركة المرور من حولهم أثناء قيادة السيارة.

 

يُستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل الأنماط الصوتية الموجودة خارج السيارة ومعالجتها بحيث يتم إظهارها على نوعين، أولها تحويل الصوت إلى شيء مرئي والآخر تحويل الصوت إلى شيء لمسي، وهذا يُحدث اهتزازات في مقود السيارة ويعرض رسومات توضيحية مختلفة أمام السائق لتنبيهه بما يدور حوله.

 

اقرأ أيضًا >> زجاج السيارات يتحول إلى شاشة عرض سينيمائية

 

مواضيع مشابهة

من ضمن تجهيزات شركة هيونداي لاستيعاب هذه الفكرة داخل السيارة، زودت الشركة مقود السيارة بمصابيح LED متعددة الألوان والتي تشير إلى معلومات ملاحية مفيدة مهمة لكل سائق أثناء القيادة، ويُمكن لهذه التقنية مثلًا أن تنبه السائق باقتراب سيارات الإسعاف والطوارىء من خلال تمييز النظام لصوت سيارة الإسعاف وترجمة ذلك في شكل اهتزاز بمقود السيارة وعرض رسوم توضيحية كذلك.

 

 

تستطيع هذه التقنية كذلك تنبيهك في حالات الرجوع للخلف، وذلك بتنبيهك مرئيًا أو لمسيًا عن مدى بُعد العوائق الخلفية للسيارة وذلك بديلًا عن التنبيهات الصوتية التي لن يسمعها بالتأكيد ضعاف السمع.

 

عرضت الشركة الكورية هيونداي التقنية الجديدة في فيديو ترويجي بعنوان ” Quiet Taxi” ومن خلال أحداث الفيديو الذي يوضح هذه التقنية وطريقة عملها، استطاعت الشركة تقديم فائدة كبيرة لجميع السائقين ضعاف السمع وهو ما يعطيهم الحرية والسعادة أثناء قيادة السيارة وخففت الكثير من العوائق بينهم وبين الركاب أو السيارات المجاورة.

 

شارك المحتوى |
close icon