إصلاح شاشة آيفون 12 سيكلفك 80 دولار أكثر من آيفون 11

أعلنت أبل في وقت سابق من هذا الشهر عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية ما بين آيفون 12 و آيفون 12 ميني وكذلك آيفون 12 برو وبرو ماكس، وحسب آخر التحديثات على صفحة الدعم الفني فإنّ إصلاح شاشة آيفون 12 يُكلّف أكثر من إصلاح شاشة آيفون 11 بحوالي 80 دولار أميركي.

 

حيث كشفت أبل عن سعر إصلاح شاشة آيفون 12 – خارج الضمان – والذي يصل إلى 279 دولار أميركي بدلًا من 199 دولار أميركي لإصلاح شاشة آيفون 11، أمّا بالنسبة لفئة البرو فإنّ التكلفة لم تتغير سواء على آيفون 11 برو أو آيفون 12 برو بقيمة 279 دولار أميركي.

 

وكما هو واضح فإنّ أبل لم ترفع من قيمة إصلاح شاشة آيفون 12 برو على الرغم من استخدام الشركة تقنية الحماية الجديدة “Ceramic Shield” التي تم تطويرها خصيصًا لأبل من Corning والتي توفّر حماية أفضل بأربعة أضعاف مقارنةً بالآيفون 11 برو.

 

شاشات OLED هي السبب

 

يُمكننا استنتاج سبب الزيادة في تكلفة إصلاح شاشة آيفون 12 مقارنةً بآيفون 11 من العام الماضي، حيث اعتمدت أبل في الجيل الجديد على شاشات من نوع OLED الأعلى تكلفةً مقارنةً بشاشات LCD المستخدمة على آيفون 11.

 

هذا ولم تُعلن أبل عن تكلفة إصلاح آيفون 12 برو ماكس خارج الضمان، لكنّها في العادة تكون أعلى من آيفون 12 برو بحوالي 50 دولار أميركي، وكذلك لم تكشف عن تكلفة إصلاح آيفون 12 ميني الجديد كليًا.

 

لكن إذا كنت مشتركًا في برنامج AppleCare Plus تنخفض تكلفة إصلاح الشاشات إلى 29 دولار أميركي فقط، في حين تبلغ تكلفة إصلاح الأضرار الأخرى حوالي 99 دولار أميركي.

 

ويجدر بالذكر أنّ تكلفة الإصلاح تتراوح من منطقة لأخرى وقد تزيد قليلًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بسبب الجمارك والضرائب المفروضة على السلع الإلكترونية.

قد يعجبك ايضا