تكنولوجيا جديدة من ابل تنبئ بمستقبل مشرق للايفون

حصلت شركة أبل مؤخراً على براءتين إختراع سوف يؤدي تطبيقهما لحصول تطورات هائلة في نظام تشغيل الآىفون . حيث تتعلق براءة الإختراع الأولى بتطوير تقنية جديدة لإستعمال الآىفون تمكن المستخدم من إستعمال أصابعه عن طريق اللمس ( التاتش ) بالإضافة لاستعمال الإشارة إلى ما يريد تحديده على الشاشة دون لمسها . و يمكن للمستخدم اتباع الطريقتين في ذات الوقت . و تتضمن براءة الإختراع الثانية تضمين جهاز الآىفون جهازاً لعرض نبضات قلب المستخدم .

و تثير الفكرة الأولى بالذات اهتماماً كبيراً ؛ إذ أنها ستتيح للمستخدم استعمال أصابعه لتحديد ما يريد عن طريق اللمس ، و استعمال اصبع آخر أو أى شيء آخر لتحديد خيار آخر عن طريق الإشارة . و تكمن صعوبة تطبيق هذه التقنية فيما قد يحدث أحياناً من قيام المستخدم بتحديد الخيار نفسه عن طريق اللمس و الإشارة في ذات الوقت .

 

 

إلا أن هذه الفكرة قد تضمنت  العديد من الطرق لتلافي المشكلة التي قد تحدث أحياناً إذا قام المستخدم باستخدام اصبعه لتحديد اختيار عن طريق اللمس و قام في نفس الوقت بتحديد نفس الشيء بالإشارة عن طريق الصدفة ، و هو ما قد يؤدي أحياناً إلى تحديد شيء آخر ، حيث تشير التقارير إلى أن هناك أكثر من حل يمكن اتباعه لتلافي حصول مثل هذه المشكلة . و من هذه الحلول استخدام برامج لتجاهل التحديد التالي إذا تم تحديد ذات الشيء ، أو للمفاضلة بين التحديدات المتشابهة عن طريق تنفيذ التحديد الأول فقط أو استقبال الإشارة الأقوى من الأخرى .

و تتعلق براءة الإختراع الثانية بتزويد جهاز الآىفون بجهاز داخلي يقوم بعرض نبضات قلب المستخدم ، و يمكن استخدامها مثل جهاز رسم القلب ، و أيضاً يمكن من خلالها التعرف على الحالة المزاجية للمستخدم .

قد يعجبك ايضا