بعد الأجهزة اللوحية والهواتف، قريباً تلفزيونات كبيرة من أمازون نفسها

بعدما حققت نجاحاً هائلاً في مجال التجارة الإلكترونية ولاحقاً الخدمات السحابية، لطالما رغبت شركة أمازون بالتوسع نحو صناعة الإلكترونيات. حيث تبيع الشركة أجهزتها اللوحية الخاصة وقارئ كتب إلكترونية وحتى أنها جربت إصدار هاتف ذكي ولو أن إطلاقه كان كارثياً في الواقع. وبالطبع بدأت الشركة بنشر مساعدها الشخصي أليكسا في مختلف المنتجات المتنوعة. حيث وصل أليكسا لمكبرات الصوت الذكية والحواسيب والهواتف، ويبدو المشروع القادم متعلقاً بالأمر أيضاً.

 

كشفت تقارير أخيرة أن شركة أمازون تعمل على إصدار خطها الخاص من أجهزة التلفاز ذات الشاشات الكبيرة بقياسات تتراوح من 55 حتى 75 بوصة. وستأتي جميع هذه الشاشات مع تقنيات ذكية تتضمن دعماً مدمجاً للمساعد الشخصي أليكسا. وكما هو متوقع لن تنشئ الشركة مصانعها الخاصة، بل ستعتمد على مصنعين خارجيين، والمرجح هذه المرة هو شركة TCL الصينية. كما أن هناك مخططات لتصمم الشركة تلفزيونات أخرى خاصة بها أيضاً.

 


مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن أمازون تبيع منذ الآن شاشات تلفزيون في الواقع، لكن في الهند حصراً. حيث تشمل شاشات الشركة هناك بعلامة Amazon Basics المخصصة للمنتجات ذات المواصفات المتدنية عادة. وبالنظر إلى ردود الفعل عن شاشات الشركة المباعة في الهند، سيكون على الشركة تصحيح العديد من المشاكل لجعل تلفزيوناتها منافسة حقاً لما تقدمه الشركات الكبرى في المجال مثل سامسونج وLG وسوني.