تلفزيون سوني Bravia XR الجديد: وضوح مبهر وتقنية مستوحاة من الحواس البشرية

لا يخفى على أحد عودة الاهتمام الكبير بعالم ألعاب الفيديو في العامين الماضيين، بسبب بقاء أغلب الناس داخل المنازل وبحثهم عن وسائل ترفيه جديدة غير الترفيه خارج المنزل. وبالتالي زاد الاهتمام بالشاشات المُخصصة للألعاب والتي تعتمد على دقة عرض عالية ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. ونجحت سوني في الجمع بين تقنيات شاشات الألعاب وأحجام شاشات التلفزيون الكبيرة في تلفزيون سوني Bravia XR A80J الجديد.

 

احصل من هنا على تفاصيل أكثر عن التلفاز. أحجامه وميزاته. 

 

كما هو معروف للجميع، تُعد سوني رائدة في صناعة شاشات التلفزيون ولها حصة كبيرة في هذا السوق، وتشتهر شاشاتها بالتصميم النحيف الأنيق اللافت للأنظار مع الكثير من التقنيات المتطورة في الداخل. وفي تلفزيون سوني Bravia XR A80J وضعت الشركة معالج جديد كليًا هو Bravia XR الذي تُطلق عليه الشركة “المعالج المعرفي المبتكر” الذي يمكنه فهم كيف ترى وتسمع كإنسان، ثم يوفر تجربة جديدة تجعلك تنغمس فيها تمامًا.

 

معالج Bravia XR يحاكي تفكير البشر

 

أوضحت سوني في أكثر من مكان على موقعها الرسمي بأن الهدف من تطوير المعالج الجديد هو توفير تجربة مشاهدة واستماع تغمرك بالكامل، ولهذا تم تصميم المعالج بحيث يمكنه تكرار الطريقة التي تفكر وتستجيب بها أدمغتنا.

 

احصل من هنا على تفاصيل أكثر عن التلفاز. أحجامه وميزاته.

 

حيث يعمل المعالج المبني على الذكاء الاصطناعي على تحليل المئات من المعلومات بنفس الطريقة التي تعمل بها أدمغتنا، لخلق شعور أقرب إلى الواقع أو أقرب ما يكون إلى ما تراه عينك في العالم الحقيقي.

 

وعكس شاشات التلفزيون التقليدية حيث يتم ضبط جميع عناصر الصورة على نفس المستوى، يعمل تلفزيون سوني Bravia XR A80J على ضبط كل عنصر على حدة للحصول على أفضل نتيجة نهائية.

 

وكي تكتمل الصورة لابد من وجود تقنيات صوت رائعة تجعلك تشارك في الأحداث التي تجري أمامك على الشاشة، وهنا استخدمت سوني معالجة الصوت المتقدمة التي تحاكي الأذن البشرية في طريقة عملها من خلال تحديد مصدر الصوت ووضعه في المكان الصحيح على الشاشة لتُصبح في قلب المشهد.

 

وتعمل تقنيات معالجة الصوت هنا على توفير تجربة حقيقية متعددة الأبعاد وتحليل الصوت وتحويله إلى صوت محيطي، مما يخلق مشهدًا صوتيًا ثلاثي الأبعاد.

 

احصل من هنا على تفاصيل أكثر عن التلفاز. أحجامه وميزاته.

 

صور OLED بدقة 4K خارجة عن المألوف

 

استخدمت سوني في تلفزيون Bravia XR A80J ألواح OLED المذهلة التي تُظهر الصور مع عُمق حقيقي للغاية، ويستخدم المعالج الثوري تقنية تحليل المنظور البشري لتحليل مئات الآلاف من العناصر وتحسينها في غمضة عين.

 

 

ومع توصيل HDMI 2.1 يمكنك الوصول إلى معدل إطارات يبلغ 120 إطار في الثانية للألعاب المتوافقة، مما يمنحك ميزة تنافسية كبيرة في الألعاب التي تتطلب ذلك، وكل هذا مع الحفاظ على دقة 4K في عرض العناصر على الشاشة!

 

وباستخدام تقنية XR Smoothing يُنشئ لك التلفزيون صورًا سلسة وطبيعية بدقة 4K أثناء مشاهدتك، بدون التباين الذي يحدث عادةً في الشاشات التقليدية. كما تمنحك تقنية XR Motion Clarity القدرة على مشاهدة الرياضات المختلفة – حتى السريعة منها – بسلاسة ووضوح.

 

تجربة صوت محيطي غامرة 

للحصول على تجربة صوتية مذهلة، توفر لك تقنية XR Sound Position صوت حقيقي خلف الصورة، ونظرًا لأن الشاشة تعمل كمكبر صوت في الوقت نفسه فإن الصوت يتطابق بدقة مع ما هو موجود على الشاشة للحصول على تجربة غامرة.

 

وتساعد تقنية Acoustic Surface Audio+ في تحسين صوت الحوارات والمحادثات في الأفلام والمسلسلات التي تشاهدها على تلفزيون سوني Bravia XR A80J ليبدو واقعيًا جدًا. كما يوفر مضخم الصوت الأمامي صوتًا قويًا لضمان أنّك لن تفوّت أي شيء يدور على الشاشة.

 

احصل من هنا على تفاصيل أكثر عن التلفاز. أحجامه وميزاته.

 

Google TV والعديد من الميّزات الذكية

 

لديك هنا دعم Google TV وقابلية الوصول إلى أكثر من 700,000 فيلم ومسلسل عبر خدمات البث الخاصة بك، كلها في مكان واحد. كما يوجد دعم كروم كاست لبث المحتوى من الموبايل أو الجهاز اللوحي بسهولة على الشاشة.

 

وأعلنت سوني أن تلفزيون Bravia XR A80J يعمل أيضًا مع كلًا من Apple AirPlay و Apple HomeKit بحيث يمكنك بث المحتوى من الايفون إلى الشاشة مباشرةً ومشاهدة الأفلام والمسلسلات من تطبيق Apple TV.

 

ويحتوي التلفزيون على مستشعر إضاءة يمكنه زيادة درجة السطوع على الشاشة عندما تكون هناك إضاءة قوية داخل الغرفة، أو تقليلها في الإضاءة المنخفضة. وكما هو الحال في جميع شاشات التلفزيون عالية الأداء، تتوفر تقنيات Dolby Vision و Dolby Atmos للصوتيات والمرئيات، ودعم بلوتوث ووضع معايرة نتفلكس.

 

احصل من هنا على تفاصيل أكثر عن التلفاز. أحجامه وميزاته.