تمبلر تعلن عن تقرير الشفافية النصف سنوي

بما أنها تخطت 170 مليون بلوج، أعلنت تمبلر اليوم أنها بدأت بنشر تقرير الشفافية النصف سنوي و الذي يعرض عدد الطلبات التي تخص بيانات المستخدمين التي وصلت للشركة من مصادر مختلفة، و لماذا تلقت هذه الطلبات، و كيف استجابت لهم. ففي 2013، تلقت الشركة المملوكة لياهو ما مجموعه 462 طلباً لبيانات المستخدمين، و ردّت الشركة على 76% من هذه الطلبات بتوفير بيانات الحساب مثل عنوان البريد الإلكتروني و عنوان IP.

 

و أضافت تمبلر أيضاً ان مجموعة صغيرة من هذه الردود شملت محتوى من منشورات البلوجات مثل النصوص، و مقاطع الصوت، و الصور، و الفيديوهات. أما الـ 24% المتبقية من الطلبات كانت غير قانونية أو غامضة أو غير دقيقة. و في تلك الحالات، ترفض تمبلر توفير أية بيانات على الإطلاق.

 

و أوضحت تمبلر أن معظم طلبات الحكومة التي وصلت لجمع بيانات المستخدمين كانت من حكومات الولايات، و لكن هناك نسبة أكبر من طلبات الحكومة الإتحادية تمت تلبيتها. فعلى الصعيد الدولي، جاءت الطلبات من جميع أنحاء العالم، و لكن الشركة وافقت فقط على طلبات حكومات المملكة المتحدة و كندا و ألمانيا.

 

و بشكل طبيعي، وجدت تمبلر أنه كلما كبرت شبكتها في الحجم، كلما حصلت على طلبات أكثر من الحكومات لطلبات بيانات المستخدمين. و أشارت الشركة أن تحقيق التوازن الصحيح بين الخصوصية و المسؤوليات القانونية ليست مهمة صغيرة، و لكنها تأمل أن يوضح هذا التقرير التزامها المستمر تجاه هذا المجتمع.