تمويل جديد بقيمة 20 مليون دولار لصالح شركة رابيد Rapyd

القيمة السوقية الآن 1.2 مليار دولار

كان أحد أكبر الاتجاهات في عالم التقنية المالية هو الدفع المستمر نحو التوحيد، حيث تبدأ الشركات الكبيرة في التهام الشركات الصغيرة الناشئة للحصول على وفورات الحجم المحسنة في نموذج أعمال تجلب فيه كل معاملة عائدات تدريجية. لكن اليوم، استطاعت شركة رابيد Rapyd إحدى الشركات الناشئة بناء مفهوم الدمج في العصب الأساسي من خلال جمع جولة أخرى من التمويل لمواصلة مضاعفة حجم أعمالها.

 

اقرأ أيضًا >> Repzo تحصل على تمويل 750,000 دولار بقيادة Jabbar للاستثمار

 

شركة رابيد Rapyd، شركة ناشئة مقرها لندن قامت ببناء API تتيح للعملاء الاستفادة من مجموعة من الخدمات المالية التي تشمل المدفوعات والخروج وجمع الأموال وصرف الأموال والامتثال للخدمات وصرف العملات الأجنية وإصدار البطاقات والخدمات اللوجيستية عبر مجموعة واسعة من المناطق الجغرافية.

 

استطاعت الشركة الحصول على 20 مليون دولار إضافية وبلغ تقييم شركة رابيد الآن نحو 1.2 مليار دولار.

 

يأتي مبلغ 20 مليون دولار من شركة استثمار جديدة تُدعى ديورابل كابيتال بارتنرز، والجدير بالذكر أنه في شهر أكتوبر الماضي، أعلنت الشركة عن زيادة قدرها 100 مليون دولار، وأكد الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك اريك شتيلمان أن شركة رابيد تجمع ما يقرب من 180 مليون دولار في المجموع.

 

اقرأ أيضًا >>  بعد تركه جوجل، آندي روبن يترك شركة التمويل التي أسسها أيضًا

 

استطاعت الشركة الحصول على تمويل من كل من  Oak HC/FT Tiger Global و  Coatue و  General Catalyst و  Target Global و  Stripe  و Entrée Capital وأكد شتيلمان أن سترايب من الشركات الرائدة في مجال التقنية المالية سريعة النمو وهي إلى الآن لاتزال مستثمرًا ماليًا في الشركة.

 

أسس هنري إلينبوجن المستثمر السابق في تي رو برايس، شركة ديورابل وأكدت الشركة أن هذه أولى جولات الاستثمارات للشركة، ويعزى ذلك التمويل إلى استعداد الشركة لإجراء بعض عمليات الاستحواذ لأنها تتحرك في اتجاه التوحيد عن طريق إضافة المزيد من الأدوات والخدمات المتمثلة في شركات صغيرة.

 

هناك تركيز كبير في منطقة آسيا والمحيط الهادىء لاختبار الخدمات والاستحواذات الجديدة، وذلك لأنها شكلت مناطق جغرافية مهمة للشركة بجانب أمريكا اللاتينية، وأشار شتيلمان أن الشركة قد وقعت على 20 شركة إضافية كبيرة الحجم مع وجود العديد منها خارج هذه المناطق.

 

لا تتحدث شركة رابيد Rapyd كثيرًا عن العملاء الفعليين، لكنهم يشملون تجارًا في عملية التجارة الإلكترونية ومنصات كبيرة بما في ذلك أوبر، فالملعب الأساسي هو الخدمات المالية المعقدة وتوفير مدفوعات مماثلة.

 

اقرأ أيضًا >>  حملة تمويل جماعية لتطوير ملابس مكيفة من سوني

 

هذا ما جذب أحدث المستثمرين لشركة رابيد Rapyd، كما أن هناك رؤى وأفكار للوصول إلى مستوى عالمي وتضمين الخدمات المالية ضمن منصات التقنية المختلفة، وتأمل رابيد في أن تكون ضمن الشركات التي تدفع النمو إلى الأمام.

 

ترتكز شركة رابيد على الخدمات اللوجيستية وتعتبرها أحد الركائز الأساسية التي تحتاجها للحصول على حق في الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

 

قد يعجبك ايضا