تنمية الأعمال: 4 طرق ذكية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي

إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا ولا تركز على بناء حضور قوي للعلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن عملائك سيختارون منافسيك نظرًا لأهمية مواقع التواصل في جذب العملاء، والمشكلة التي تواجهها معظم العلامات التجارية مع وسائل التواصل الاجتماعي لا تتعلق بالاستفادة منها أو عدم الاستفادة منها ، ولكن في كيفية الاستفادة منها، إليك بعض النصائح للاستفادة بشكل فعال من هذه الوسائل. 

 

1- توجيه حركة المرور إلى متجرك 

 

إذا كان لديك أيضًا نشاط تجاري إلكتروني، فقم بتوسيع نطاق عملك بسرعة باستخدام إعلانات “فيسبوك” المستهدفة لجذب المزيد من الزيارات إلى متجرك، ومن الأفضل التسويق لهم بطريقة تجعلهم يرغبون في الشراء ، ويتم تحقيق ذلك خلال استهداف النوع المناسب من الأشخاص بالنوع المناسب من العرض.

 

2- مقاطع الفيديو

 

افتح منصة الوسائط الاجتماعية المفضلة لديك؛ ستلاحظ أن صفحتك مليئة بمحتوى الفيديو بدلاً من النصوص والصور، فلقد تغيرت الخوارزميات، وتطورت لتفضيل محتوى الفيديو على تنسيقات المحتوى الأخرى، وهذا شيء لاحظته العلامات التجارية الرائدة، كما أن 86% من الشركات تستخدم بالفعل الفيديو على موقعها على الإنترنت، و 77% تستخدم الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي وفقًا لما ذكرته أحد الإحصاءات الأخيرة الخاصة بمجال التسويق. 

 

3- التعاقد مع المؤثرين

 

أظهرت إحدىا       الدراسات أن 22 % من المسوقين الذين شملهم الاستطلاع يعتبرون أن التسويق عن طريق التعاقد مع المؤثرين هو الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للحصول على عملاء جدد، حيث يمكن أن تكون الشراكة مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي أحد أكثر القرارات المربحة التي تتخذها لعملك هذا العام. 

 

4- شرح قصة العلامة التجارية 

 

يحب العملاء القصة التي تشرح تفاصيل العلامة التجارية وكيفية الوصول إلى النجاحات التي حققتها هذه العلامة، وإذا كنت تريد أن تصمد علامتك التجارية، فعليك أن تروي قصة علامتك التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتمييز نفسك عن المنافسين،  وتبني علاقات عميقة وثقة مع العملاء وتكسب ولائهم. 

 

وأخيرًا، قم بتقييم المشاكل الحالية لشركتك، واكتشف كيف يمكنك سد الثغرات، وما هو مفتاح استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة المبيعات حتى تجد أفضل ما يناسب علامتك التجارية.

 

اقرأ ايضًا: 

التسويق عبر البريد الإلكتروني: 6 أساليب مُجربة

 

الأتمتة: 3 أدوات تساعد في زيادة المبيعات