توشيبا تعلن عن اجهزة Toshiba Chromebook 2 بتصميم انحف من الجيل السابق

يتمثل جزء كبير من جاذبية اجهزة الكروم بوك في اسعارها، والتي عادة لا تتجاوز حاجز 300 دولار. وقد يرتبط انخفاض الاسعار عموما في اذهان البعض بانخفاض جودة التصميم او المكونات، ولكن هذا ما تنوي توشيبا تغييره مع الجيل الجديد من اجهزة الكروم بوك الخاصة بها والتي تُطلق عليها اسم Toshiba Chromebook 2.

 

يُذكر ان الجيل الاول من اجهزة توشيبا لم يكن سيئاً للغاية، ولكن لأنه كان يمتلك شاشة بحجم 13.3 انش، فقد كان يبدو اضخم بكثير من موديلات 11.6 انش. ولكن في الجيل الثاني، قامت توشيبا بمراعة هذا الامر مما جعل الجهاز يبدو اقرب في الحجم من نسخة 11.6 انش، في حين انه يستخدم شاشة اكبر حجماً.

 

وعلى الرغم من ان حجم الشاشة سيبقى على حاله، فإن Toshiba Chromebook 2 سوف يتاح بنموذجين: واحد بدقة 1366 * 768 بيكسل، والثانية بشاشة IPS من اجل توفير زاوية عرض افضل.

 

كما يمتلك الجهاز الجديدة معالج انتل سيليرون الجديد، فضلاً عن خيار بين رامات 2 او 4 جيجا بايت، وذاكرة فلاشية بسعة 16 جيجا بايت. هذا بالإضافة الى منفذ USB 3.0 وآخر USB 2.0، ومخرج HDMI، واتصال واي فاي، ومنفذ لبطاقات الذاكرة SD، مع كاميرا ويب اتش دي.

 

وتقول توشيبا ان اسعار المجموعة الجديدة من اجهزة Toshiba Chromebook 2 بأسعار تبدأ من 250 وحتى 330 دولار. وسوف يتاح في الولايات المتحدة بدءاً من 5 اكتوبر، ولكن موعد توافرها في بقية انحاء العالم لم يتم اعلانه حتى الان.

 

قد يعجبك ايضا