توفير ميزة الإشارة للأصدقاء في قصص انستجرام

أطلقت شركة فيس بوك المالكة لتطبيق مشاركة الصور الشهير انستجرام ، تحديث جديد يحمل عدد من المزايا المميزة به، منها الإشارة الي الأصدقاء في ميزة القصص اليومية لهم.

 

 

وتضمن التحديث الجديد إمكانية اضافة ميزة جديدة تعرف بـ Focus، وهي عبارة عن وضع جديد من أوضاع التقاط الصور، لجذب اهتمام المستخدم في قضاء وقت أطول بالتطبيق، خاصة وان الكثير من المستخدمين بدأ في الاتجاه نحو إنستجرام خاصة بعد فضحية فيس بوك وسرقة بيانات المستخدمين من عليه.

 

 

وحسب ما نشره موقع The Verge، ان وضع Focus، سيكون أسفل زر التسجيل المجاور لخيار، superzoom، وقالت إنستجرام عن الوضع الجديد، انه بمجرد ظهور المستخدم بالصورة، ستكون بؤرة التركيز عليه، بينما الخلفية مشوشة من خلفه، لتكون الصورة أكثر احترافية وتميز، وصرحت إنستجرام، ان ما على المستخدم سوي الضغط لالتقاط الصورة بالوضع الجديد، او الضغط مع الاستمرار لتسجيل فيديو.

 

 

والجدير بالذكر ان ميزة الإشارة للأصدقاء، mention، متاحة بالفعل بالتطبيق الشبابي المشهور، سناب شات، ولكن خطوة وضع الـ Focus الجديد والمبتكر من إنستجرام جعله يتفوق على سناب شات، الذي لا يمتلك هذه الميزة.

 

 

يعتبر وضع الـ Focus الجديد، مشابه لوضع الـ portrait الموجود بهاتف آيفون X، وقالت إنستجرام ان ميزتها الجديدة، تستطيع الاستفادة من تقنية التعرف على الوجوه بدلاً من استخدام الكاميرات الثنائية لتفعيلها، وهذا من شأنه أيضاً أن يلغي الحاجة لتحمل تطبيق خارجي من أجل استخدام وضع portrait على الهاتف الذي يفتقده.

قد يعجبك ايضا