توقعات بزيادة أرباح شركة أبل من أجهزة الايفون

ينشغل عدد من المحللين الاقتصاديين الآن في التوقعات والتحليلات حول أرباح شركة أبل في الربع الثالث من هذه السنة والتي ستعلن عنها في الثاني والعشرين من تموز/يوليو الحالي، وآخر التنبؤات اليوم كانت من Maynard Um في شركة Wells Fargo والذي أشار في تقرير ل AppleInsider   إلى أن أبل سوف تعاكس تنبؤات Wall Street وستحقق رقماً قياسياً معتمدة بشكل كامل على قوة مبيعات أجهزة ايفون.

 

 

وكما هو الأمر في السنوات الماضية فإن نجاح أبل هو نتيجة لنجاح ايفون، ولذا فإن Um يتوقع أن تبيع أبل 36.5 مليون هاتف ايفون الأمر الذي سيزيد من أرباح الشركة لتصل إلى 38.2 مليار دولار وهو أكبر من الرقم المجمع عليه من كثير من المحللين والذي يبلغ 37.9 مليار دولار.

 

 

إذا تمكنت أبل من بيع 36.5 مليون هاتف ايفون في الربع الثالث فإن ذلك سيكون ارتفاعاً ملحوظاً عن مبيعات الربع الثالث من السنة الماضية حين باعت 31.2 مليون هاتف.

 

 

يعتقد Um أن أبل على مشارف استقبال ربع مميز هذه السنة بسبب زيادة توافر أجهزة ايفون في الربع الماضي , فمنذ شهر نيسان/أبريل إلى الآن أصبح ايفون متوافراً على 16 شركة جديدة كما تم طرحه في اربع دول جديدة و هي (بروني ، كوسوفو ،كازاخستان ،لبنان).

 

 

كما وينسب Um هذا الازدهار في أجهزة ايفون إلى الحملات التسويقية المميزة لشركة أبل والتي تضمنت عدداً لا بأس به من الإعلانات إضافة إلى حملة تبديل هواتف ايفون القديمة بهواتف ايفون أحدث مقابل خصم في السعر الأمر الذي جذب العديد من الناس وشجعهم على شراء أجهزة ايفون جديدة.

 

 

وبالنسبة لمنتجات أبل الأخرى يعتقد Um أن الشركة سوف تبيع 12 مليون iPad، 3.9 مليون Mac، و1.9 مليون iPod، ومن الجدير بالذكر أنه في الربع الثالث من السنة الماضية قامت أبل ببيع 14.6 مليون iPad، 3.8 مليؤون Mac، و4.6 مليون iPod مما يعني أن منتجات أبل كلها ستعاني من انخفاض في المبيعات ماعدا أجهزة الايفون.

قد يعجبك ايضا