أبل ستتوقف عن بيع iMac Pro

إذا كنت تأمل في الحصول على جهاز iMac Pro لتحافظ على أناقة مكتبك وتحصل على أفضل أداء ممكن في الوقت نفسه، فربما يجب عليك شراؤه سريعًا قبل نفاذ مخزون أبل. حيث كشف تقرير من 9to5Mac أنّ أبل سوف توقف بيع منصة iMac Pro.

 

وقبل أن تختفي أجهزة iMac Pro من الأسواق، تنوي أبل أن تبيع المخزون المتوفر لديها أولًا، لذا إن كنت ترغب في الحصول على واحد يمكنك شراء النسخة القياسية ذات معالج Xeon مع عشرة أنوية، حيث سيبقى متوفرًا حتى نهاية المخزون. وحتى بعد طلب هذا الجهاز يجب عليك التحلي بالصبر، لأن الطلبات على هذا النوع تستغرق من ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

 

توقف بيع iMac Pro

 

في تصريح صحافي، قالت أبل أنه من المحتمل أن يكون معظم عملاء iMac Pro راضين عن أداء أجهزة iMac الرائدة لعام 2020، والتي تأتي مع تخزين داخلي من نوع SSD ووحدة معالجة رسوميات أحدث، وذاكرة وصول عشوائي (رام) تصل إلى 128 جيجابايت، وهذا كله مع شاشة رائعة منخفضة الانعكاسات.

 

كما أضافت أبل أن العملاء الراغبين في المزيد من قوة الأداء يمكنهم دومًا شراء جهاز Mac Pro.

 

وحتى الآن لا نعلم ما إذا كانت أبل ستوفّر إصدار جديد من iMac Pro أم أنّها اكتفت بفئة iMac التقليدية في الوقت الحالي، وكانت الشركة قدمته لأول مرة في أواخر عام 2017 كحل مؤقت لبعض العملاء قبل إطلاق Mac Pro الجديد.

 

قد تود أيضًا قراءة:

 

وعلى الرغم من أنّ الشركة رفعت المواصفات الأساسية لتُصبح وحدة المعالجة ذات 10 أنوية بدلًا من 8، إلا أنها لم تقم بتحديث حقيقي في العتاد الداخلي بخلاف ذلك، ولعب جدول التحديث البطيء لمعالجات Xeon دورًا في ذلك دون شك.

 

وأصبح واضحًا لنا الآن أنّ أبل أطلقت iMac Pro وقتها ليكون بمثابة مُسكّن للمستهلكين، قبل أن تُطلق جهازها الأقوى Mac Pro.

 

لكننا لن نفتقد جهاز iMac Pro كثيرًا لأن أجهزة آيماك الموجودة بالسوق حاليًا تقوم بالوظيفة وزيادة، ومع إطلاق نُسخة تعمل بمعالجات Apple Silicon مستقبلًا، ربما لن نتذكر وجود iMac Pro في وقت من الأوقات!