توقف صيانة نينتندو وي الرسمية في مارس 2020

منذ إطلاقه في عام 2006، استطاع جهاز نينتندو وي تحقيق الكثير من الأرقام الرائعة، على صعيد المبيعات وعدد المستخدمين، حيث وصلت عدد الوحدات المُباعة منه على مدار حياته القصيرة التي تبلغ سبع سنوات فقط، حوالي 101 مليون وحدة، والآن يبدو أنّ الشركة تنوي أن توقف صيانة نينتندو وي الرسمية من خلالها والتركيز على الأجهزة الأخرى.

 

حيث أطلقت نينتندو بعد جهاز الوي كلًا من جهازي Wii U، ثم نينتندو سويتش الذي أحدث ضجة كبيرة في عالم أجهزة الألعاب، بفضل تصميمه الذي يجعله مناسبًا للتشغيل في المنزل على الشاشة الكبيرة، أو في الخارج عبر شاشته الصغيرة، ليتحول إلى جهاز ألعاب محمول.

 

توقف صيانة نينتندو وي

 

أعلنت نينتندو مؤخرًا أنّها لن تعمل على إصلاح أجهزة وي الموجودة في اليابان إن احتاجت إلى تغيير أجزاء أو إجراء صيانة، بدءًا من الحادي والثلاثين من مارس 2020.

 

وفقًا للبيان المعتاد الصادر عن الشركة، فإنّ تأمين قطع الغيار اللازمة للحفاظ على تشغيل برنامج الصيانة أصبح أصعب من أي وقت مضى، ولهذا السبب تُخطط الشركة لإيقاف برنامج الصيانة الخاصة بالجهاز، بعد حوالي خمسة عشر عامًا من إطلاقه.

 

على أي حال، إذا كنت تملك جهاز نينتندو وي، لا تقلق كثيرًا، فلا تزال هناك العديد من مراكز الخدمة المنتشرة في بلدان الوطن العربي، ويمكنك زيارة أحدها إذا كنت ترغب في صيانة جهازك.

 

نينتندو سويتش

 

بالنسبة إلينا، نتفهم ما قررته شركة نينتندو من إيقاف الصيانة لجهاز طرحته قبل خمسة عشر عامًا تقريبًا، حيث تحاول الشركة حاليًا التركيز على منتجها الأهم “نينتندو سويتش” الذي أطلقته الشركة في الثالث من مارس عام 2017 بسعر يبلغ 300 دولار أميركي تقريبًا.

 

ومن هذا الوقت، أصبح نينتندو سويتش منافسًا قويًا لكلًا من بلاي ستيشن 4 من سوني، وإكس بوكس ون من مايكروسوفت، واستطاعت أن تبيع 39.7 مليون وحدة من الإصدار القياسي بحلول نهاية 2019، وحوالي 1.95 مليون وحدة من نينتندو سويتش لايت في نفس الفترة، وفقًا للموسوعة الحرّة ويكيبيديا.

 

وبينما أنت هنا، يُمكنك إلقاء نظرة على أفضل ألعاب نينتندو سويتش، أو أفضل الملحقات التي يمكنك إضافتها إلى الجهاز للتحسين من وظائفه، أو تغيير شكله بما يناسبك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات