تويتر تأمر جميع موظفيها حول العالم بالعمل من المنزل

فيروس كورونا يؤثر على العالم بالكامل في الوقت الحالي والشركات التقنية ليست باستثناء مطلقًا، هذا حيث أن بعض الشركات قد اتخذت قرارات حاسمة –وبعضها غريبة– هذا إلى جانب إلغاء كم كبير من المؤتمرات والأحداث العالمية، واليوم تنضم تويتر للحفل بقرار في غاية الصرامة.

 

تويتر وفي بيان أصدرته في الأسبوع الماضي شجّعت الموظفين بقوة على العمل من المنزل وعدم الذهاب للعمل من مقرّ الشركة، لكن اليوم اختلف الأمر قليلًا، حيث أن الأمر لم يعد اختياري بالنسبة للموظفين وأصبح العمل من المنزل إجباريًا، وذلك لكافة موظفي تويتر حول العالم.

 

أكدت تويتر أنها ستلتزم بدفع رواتب الموظفين بشكل طبيعي كما أكدت أنها تتوقع من الموظفين إنجاز كافة أعمالهم كما هو متوقع منهم، وهنا ذكرت العملاقة الأمريكية أناه ستتكفل بدفع المصاريف التي قد يحتاج الموظفين لإنفاقها لكي يُنشئوا بيئة عمل منزلية، هذا بالإضافة لدفعها لمصاريف الرعاية الإضافية.

 

فيروس كورونا و تويتر
صورة أرشيفية لأحد مكاتب تويتر

ما موقف باقي الشركات التقنية العملاقة؟

 

كلًا من جوجل، ابل، أمازون ومايكروسوفت قد قاموا بإرسال تعليمات مشابهة لبعض الموظفين في بعض الدول التي يعملون بها، وهو أمر متوقع نظرًا لخطورة التواجد في الأماكن العامة في الوقت الحالي، لكن المختلف بالنسبة لتويتر هو أنها قد أصدرت قرارها هذا لكافة موظفيها في كافة أنحاء وبلاد العالم وهم الذين يبلغ عددهم 4,900 موظّف!