تويتر تجمع الأن التطبيقات التي قمت بتحميلها

أعلنت تويتر أنها بدأت بجمع البيانات عن التطبيقات التي حملها مستخدميها ووتم تثبيتها على هواتفهم الذكية,

حيث ذكر تقرير سابق ان الشركة بدات بجمع المعلومات عن كافة التطبيقات التي قام مستخدموها بتحميلها وتثبيتها على جهازهم في فكرة بناء تجربة  ((شخصية أكبر)) للتطبيق الشهير تويتر.

حيث قال قسم الأمن والخصوصية  في الشركة  " أنه سيكون بعض الأحيان جمع وتحديث قائمة التطبيقات المثبتة على الجهاز المحمول الخاص بك حتى نتمكن من تقديم المحتوى المصمم والملائم خصيصا والذي سينال اهتمامك بشكل كبير"

من الواضح ان هذه الخطوة ستساعد الشركة على توجيه الدعوات الإعلانية باتجاهها الصحيح بعد معرفة كافة اهتمامات المستخدم , لكنها تدعي الشركة أنه سيتم أيضا تحسين اقتراحاتها لحسابات المتابعة وإضافة تغريدات، حسابات، أو محتوى آخر إلى الجدول الزمني الخاص بك والتي ستكون مثيرة للاهتمام بشكل كبير .

تويتر تؤكد انها لم تقترب من البيانات الخاصة بتلك التطبيقات إنما ستعرف أسماء وقوائم التطبيقات فقط.

جدير بالذكر ان تويتر ليست الشركة الوحيدة التي قدمت خدمة جمع قوائم التطبيقات بل سبقتها إليها العديد من الشركات العملاقة أمثال فيس بوك الذي أعلن عنها عبر أداة خاصو به وهي face book sdk أما شركة واتساب فقد أعلنت انها سوف تتيح الخدمة قريبا ..

و إن كان هذا يبدو مبالغا أكثر من اللازم , تويتر نشير إلى أن هذه الخدمة اختيارية تماما حيث يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة متى شئت عبر الدخول لموقعها الإلكتروني 

قد يعجبك ايضا