تويتر تستحوذ على منصّة الأخبار Scroll لزيادة شعبيّتها.

صرّحت تويتر يوم الثّلاثاء أنّها قامت بالاستحواذ على شركة الأخبار سكرول، الّتي ستستخدمها لزيادة عدد المشتركين في المنصّة. وجاءت هذه الخطوة لتكون مكمّلة لما تقوم به تويتر من توسيع دائرة المحتوى الذي تقوم بتقديمه. إذ يعد هذا الاستحواذ الثّاني لها في هذا العام فقط، بعد أن كانت قد اشترت أيضًا الوكالة الإخبارية Revue منذ وقت سابق. أمّا أهمّيّة هذا الاستحواذ بالذّات فيتعلّق بأهمّيّة شركة Scroll ذاتها، فهي تسمح للمشتركين بقراءة المقالات الإخباريّة المقدّمة من مؤسّسات نشر ذي صيت مشهور، مثل: Insider, BuzzFeed, و USA Today, وجميعها بدون ظهور إعلانات. وبحسب أقوال Scroll فإنّها توفر فرصة للنّاشرين وللعاملين لديها لجني مبالغ ماليّة أكبر من تلك التي قد يحصلون عليها من خلال بيع الإعلانات.

 

وعلى المدى القصير، سيجمّد سكرول مؤقتًا اشتراكات العملاء الجدد حتى يتمكّن من دمج منصّته الاخباريّة مع تويتر. وستدخل الخدمة في الإصدار التّجريبي الخاص بينما يتم دمجها في عروض الاشتراك في تويتر في وقت لاحق من هذا العام. أمّا على المدى البعيد، تصرّح تويتر أنّ سكرول سيصبح إضافة ذات أهمّيّة لزيادة نتائج الاشتراكات الخاصّة به. وسيتمكّن مستخدموها الذين يشتركون في سكرول من قراءة المقالات بدون إعلانات من مئات النّاشرين الذين يعملون مع سكرول. وتعد هذه الخطوات جزءًا من تركيزها الجديد على تنويع  المحتوى وإضافة المقالات الإخباريّة الطّويلة لتكون متاحة لجميع مستخدمي موقع تويتر، والتزامها بمساعدة النّاشرين على النّجاح. على عكس بعض منافسيها في مجال التّكنولوجيا ، لم يدخل موقع تويتر أبدًا في خلافات عامّة مع شركات الإعلام حول شروط التوزيع. ومع هذه التّفاصيل كلّها، إلا أنّ المعاملات و الاتّفاقيّات الماليّة المتعلّقة بهذه الصّفقة لم يتم الإعلان عنها إلى الآن. لكن تويتر ستقوم بضم فريق Scroll بأكمله، أي بمجمع 13 شخصًا.

 

اقرأ أيضاً:
– تويتر كان يريد الاستحواذ على Clubhouse مقابل 4 مليار دولار. 

– تويتر ستوفّر Spaces على سطح المكتب.

-استحواذ تويتر على تطبيق مشاركة الشّاشة Squad.

 

” وُجِد تويتر لخدمة المحادثات العامّة بين النّاس، و تقوم الصّحافة بهذه الوظيفة. فإنّها تنشّطها وتعزّزها، وتعزّز وجهات النّظر وتجعلها متاحة للمفاوضة على الطّاولة. إنّها تساعدنا بأفضل حالاتها على الوقوف في مكان بعضنا البعض وفهم الرّأي الآخر، ودعم حالاتنا الإنسانيّة كما يجب” هذا ما صرّح به الرّئيس التّنفيذي لشركة Scroll تعليقًا على شراكتهم مع تويتر. ويضيف: ” المهمّة التي كلّفنا بها الرّئيس التّنفيذي لتويتر جاك دورسي بسيطة للغاية ؛ فقد قال لي: حافظ على منصّة Scroll وهويّتها البصريّة، لكن قم بتوسيع نطاقهما بحيث يصبح متاحًا لكل شخص يستخدم تويتر فرصة تصفّح الأخبار دون إحباط. وأعتقد أن هذه المنصّة تعد تجمّعًا رائعًا لجميع من لديهم شغف بقراءة الأخبار ومستعدّون للدّفع بشكل مستمر لأجل الحصول على هذه الخدمة.”