تويتر تنافس اليوتيوب بمنصة فيديو جديدة

مما لا شك فيه أن جميعنا يستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو واليوتيوب الآن لديه أكثر من مليار زائر شهرياً وهذا ما دعا تويتر لإتخاذ تلك الخطوة ونحن نعلم بالفعل ما تخطط له الشبكة الإجتماعية من إدخال لقدرات الفيديو المستضافة وقد تم تدشين بعض التفاصيل الجديدة حول النطاق video.twitter.com.

 

على ما يبدو أنك ستكون قادراً قريباً على نشر مقاطع الفيديو عبر تويتر بصيغة MP4  أو  MOV بمدة 10 دقائق وليس هناك حجم محدد لحجم الملف الأصلي وسيكون لك القدرة على تخصيص الصورة المصغرة التي تستخدم في تمثيل الفيديو كما يمكنك فى اليوتيوب.

 

وإنطلاقاً من هذه سيكون هناك ميزة جيدة للمعلنين ويبدأ تويتر في تشجيعهم على المضي قدماً لوضع الملل جانباً ودخول ساحة مشاركة ملفات الفيديو، لم يكن هناك أي تعليقاً رسمياً لتويتر بخصوص هذه الخدمة ولكن كما ذكر المدراء التنفيذيين من قبل أن هذه الميزة فى خطط الشركة المستقبلية.

 

وبصرف النظر عن مجرد سهولة مشاهدة مقاطع الفيديو عبر تويتر فستكون قادراً على التسجيل وتحرير ومشاركة ملفات الفيديو الخاصة بك على موقع تويتر نفسه وهذا ما أكد عليه Kevin Weil نائب رئيس الخدمة الجديدة وقد دعي إلى توقع وجود الخدمة في النصف الأول من العام الجديد.

 

وكما دفعت شبكة تويتر لإستضافة الصور الخاصة بها بدلاً من الإعتماد على تطبيقات الطرف الثالث ويكمن الهدف من هذه الخدمة هو الحفاظ على المحتوى داخل حدود الشبكة قدر الإمكان وهذا من ضمن إستراتيجية توسيع المنصة.

 

 

قد يعجبك ايضا