تويتر تنشئ منصتها الصّوتية الجديدة Space

 أعلنت تويتر أنها لم تعد منصة لنشر التغريدة فحسب. فكشفت على مدوّنتها الرّسمية افتتاحها القريب لمنصّتها الاجتماعية الصّوتية “Space” لعدد كبير من النّاس. خصّيصًا لأصحاب الحسابات التي يتابعها 600 متابع وأكثر. وإذ تصرح: ” يمكن لهذه الحسابات أن تختبر تجربة  جيدة في استضافة محادثات مباشرة بفضل جمهورها الحالي “. ولكن يستطيع الأشخاص  ذو عدد متابعين أقل أن ينضموّا كمستمعين لهذه المحادثات أيضًا، ويمكن لهم المشاركة والتحدث إن كان صاحب الجلسة يسمح بذلك. وفي 2020، وقد عرّفت تويتر Spaces، بكونه مساحة صوتية على منصّتها. وبعد ذلك، ولأول مرّة، قامت بتوفيره على نظام اندرويد بتاريخ 2 من مايو، وعلى نظام iOS في الرّابع من شهر مايو. 

على أي حال، فقد سمحت تويتر بالبداية لعدد محدد فقط  استعمال هذه الخاصّية، وتدريجيًا بدأت تسمح للمزيد من الأشخاص. ووفقًا لتويتر يكمن السّبب وراء هذا أنّها أرادت بالبدابة التّأكد من أمان هذه الخاصّية ومن كونها لا تسبب أي نوع من المشاكل. 

 

لكن كيف يتم استخدامه؟

هناك طريقتين لاستضافة محادثة على Space، الطّريقة الأولى من خلال الضّغط مطوّلًا على زر إنشاء تغريدة بالصّفحة الرّئيسية. أو عن طريق الضّغط على الصّورة الشّخصية و النّقر على زر Space الموجود في أعلى اليمين. وأيضًا يمكنك كمضيف للجلسة تحديد من يمكنه المشاركة، ودعوة من تشاء إليها. وكميزة أمان إضافية، قام تويتر مؤخرًا بتضمين خيار كتم الصّوت لمكبر الصّوت الخاص بمضيف الجلسة. وأيضًا، يمكن لأي شخص الإبلاغ عن الأشخاص، أو حظرهم، أو حتى الإبلاغ عن الجلسة نفسها في حال وجود أي نوع من الانتهاكات.  

وحسب التصريحات  سيكون في الأسابيع القادمة هناك المزيد من الخيارات المتاحة، مثل: جدولة الجلسات ووجود أكثر من مضيف لها. وتأتي هذه الخطوة بعد اشتهار تطبيق Clubhouse الواسع، والّذي يوفر أيضًا جلسات مسموعة وصوتية ييتم من خلالها فتح مواضيع نقاشية ذات جدل كبير.

 

قد يهمّك أيضًا:

تويتر يطلب التأكد من أن التغريدات ليست “مؤذية أو مهينة” قبل إرسالها

تويتر سيسمح بإرسال المال إلى المستخدمين مباشرة على شكل هدايا

تويتر تستحوذ على منصّة الأخبار Scroll لزيادة شعبيّتها.