تويتر ستوفر Spaces على سطح المكتب

عمل “تويتر” على تقديم ميزة غرف الدردشة الصوتية الشبيهة بـ Clubhouse، وهي Spaces للمستخدمين على نظامي iOS و Android، اعتبارًا من الشهر الماضي، وأكدت الشركة أن المكان التالي الذي ستظهر فيه Spaces سيكون على الويب، وليس من المستغرب أن يعمل Twitter على ميزة المتصفحات.

 

نظرًا لأن Spaces ستكون متاحة على الهاتف المحمول، فإن توفيرها على الويب سيكون توسعًا كبيرًا، ويمكن أن يساعد هذا النطاق الأوسع “تويتر” في سباقه للتنافس مع Clubhouse، والذي لا يزال موجودًا على نظام iOS فقط (على الرغم من العمل على إصدار Android). 

 

سيؤدي ذلك أيضًا إلى تقريب Twitter من التكافؤ مع Discord، الذي أطلق ميزة غرف الصوت الاجتماعية، Stage Channels، على جميع المنصات التي يتوفر فيها Discord.

 

تعمل LinkedIn و Mark Cuban و Slack و Spotify أيضًا على ميزات صوتية حية تشبه Clubhouse، كما أن Facebook لديه واحدة قيد التطوير.

 

أعلن موقع التغريدات الشهير في وقت سابق عن إتاحة غُرف للدردشة الصوتية على الموقع تحت اسم Twitter Spacesستكون مُتاحة على أجهزة “أندرويد” في المُستقبل إلى جانب أجهزة iOS، وربما سيكون توافر غرف “تويتر” على هواتف “أندرويد” أسبق من توافر نسخة Clubhouse، والتي متوافرة الآن على هواتف iOS فقط.

 

عملت “تويتر” على اختبار غُرف Twitter Spaces منذ عدة أشهر وتمت دعوة المستخدمين خلال دردشة لتقديم التعليقات وطرح الأسئلة والتعرف على ما قام به “تويتر” في الأعمال الخاصة بالمنتج على المدى القريب وعلى المدى البعيد.

 

 خلال هذه الدردشة المباشرة، أكدت شركة “تويتر” أن Spaces ستصل إلى Android قبل Clubhouse الذي لم يحدد موعد حتى الآن لتوافر التطبيق على “أندرويد”. 

 

ولن يكون Spaces تطبيقًا منفضلاً عن “تويتر” مثل Clubhouse ولكنه سيكون ضمن مزايا تطبيق التغريدات الشهير وسيظهر في الجزء العلوي من التطبيق عند اعتماده نهائيًا. 

 

دائمًا تركز شركة “تويتر” على راحة المستخدم، وتقديم المزايا التي توفر سهولة الاستخدام للتطبيق، حيث أعلن موقع Twitter في وقت سابق، عن ربط منتجاته الجديدة معًا مثل Spaces و Newsletters عن طريق اشتراك مدفوع “Super Follow”.

 

 كما يختبر ميزة “بطاقة التسوق” والتي ستسمح للمستخدمين بالتغريد على مشاركات التغريدات التي ترتبط مباشرةً بصفحات المنتج عبر زر”التسوق”.

 

اقرأ ايضًا:

 

كاسبرسكي: هجمات البريد الإلكتروني في تزايد مستمر

 

المملكة العربية السعودية تطلق أول شبكة WiFi 6e في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط