تويتر سيدفع 150 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية

سيدفع تويتر 150 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية متعلقة بخصوصية المستخدمين و الشكوى مفادها أن تويتر استخدم بشكل مخادع عناوين البريد الإلكتروني وأرقام هواتف المستخدمين للإعلانات المستهدفة. و  بالإضافة إلى الغرامة سيلتزم تويتر بعمليات تدقيق برنامج خصوصية البيانات الخاص به.

 

و في تفاصيل القضية أن تويتر أساء تمثيل سياساته الخاصة بخصوصية المستخدمين بين عامي 2013 و 2019 منتهكًا القانون الأمريكي و أمرًا من تسوية سابقة في 2011. 

 

شجعت الشركة المستخدمين على إضافة رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني كعوامل لأمان الحسابات ومع ذلك فقد قام تويتر أيضًا بدمج هذه المعلومات في بيانات استهداف الإعلانات الخاصة به وقد اعتذرت الشركة عن هذه الممارسة في عام 2019 ، قائلة إنها قامت عن غير قصد بتحويل العناوين والأرقام إلى نظامها الإعلاني.

 

اقرأ أيضا: تغييرات خصوصية ابل تضرب فيسبوك بقوة

 

 تزعم الشكوى أيضًا أنه خلال تلك الفترة ، كان تويتر يدعي كذباً امتثاله لقانون خصوصية المستخدمين الخاص بالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وسويسرا والذي يقيد كيفية قيام الشركات بإعادة استخدام بيانات المستخدم.

 

ستتطلب إجراءات الامتثال الجديدة من تويتر الحفاظ على برنامج أمان شامل للخصوصية والمعلومات كما يجب إجراء اختبارات و تدقيقات منتظمة لإجراءات الحماية الخاصة به و يجب أيضًا إخطار أي شخص انضم إلى تويتر قبل سبتمبر 2019 بالتسوية بعد موافقة المحكمة الفيدرالية عليها.