تويتر يحذف فيديو أعاد تغريده دونالد ترامب لهذا السبب

من الواضح للجميع أن الشبكات الاجتماعية عمومًا وتويتر على وجه الخصوص أصبحت أكثر صرامة في التعامل مع المحتوى الذي ينشره أو يشاركه السياسيون.

 

وبعد أكثر من مناسبة سابقة قامت فيها تويتر بحذف تغريدات للرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب، قررت الشركة مؤخرًا حذف فيديو قام حساب ترامب بإعادة تغريده بسبب انتهاك الملكية الفكرية لإحدى الفرق الموسيقية.

 

يأتي هذا الخبر بعد أيام قليلة من عملية اختراق استثنائية على تويتر نجح فيها المخترقون في نشر رسائل عبر مجموعة حسابات تشمل شركة أبل وإيلون ماسك وباراك أوباما والمرشح الرئاسي جو بايدن بين آخرين.

 

لكن تويتر سرعان ما استعاد السيطرة على هذه الحسابات بعد ساعات قليلة من الاختراق، ويمكنك معرفة القصة الكاملة على لسان المخترقين في هذا التقرير.

 

عودةً إلى حذف الفيديو الذي أعاد تغريده ترامب فالسبب بسيط وواضح للغاية؛ خلفية الفيديو تحتوي على أحد أغاني فرقة Linkin Park الشهيرة، وهو ما دفعها إلى مطالبة تويتر بحذف الفيديو.

 

مواضيع مشابهة

كما قامت الفرقة بنشر تغريدة عبر حسابها الرسمي جاء فيها: “Linkin Park لم ولا تؤيد ترامب، ولا نسمح باستخدام موسيقانا من قِبَل مؤسسته”.

 

 

تجدر الإشارة إلى أنّ دونالد ترامب أصدر قرارًا تنفيذيًا بصفته رئيس للولايات المتحدة حاول من خلاله رفع الحصانة عن الشبكات الاجتماعية لتكون مسؤولة عن المحتوى المنشور عليها من قِبل المتابعين.

شارك المحتوى |
close icon