تويتر يضيف “وضع الأمان” للتخلص من التغريدات المزعجة

من بين مختلف منصات التواصل الاجتماعي، يعرف تويتر بكونه واحداً من الأكثر حدية وتضمناً للنزاع والجدالات بين المستخدمين. حيث تتحول العديد من الأمور إلى جدالات عقيمة وتبادل إهانات على المنصة أكثر من أي مكان آخر. وبالنظر إلى أن العديد من المستخدمين لا يفضلون هذا النوع من التفاعل ويريدون تجربة استخدام أكثر أماناً، قامت الشركة بإضافة وضع جديد الآن. حيث تم تقديم “وضع الأمان” ليكون وسيلة للحد من التفاعل المزعج ولو بشكل مؤقت.

 

وفق الشركة، وعند تفعيل وضع الأمان ستتولى خوارزمية خاصة كشف العديد من أنواع المحتوى والردود المزعجة وحظرها. حيث ستقوم الخوارزمية بفحص الردود بحثاً عن الشتائم والعبارات المهينة. كما سيتم دراسة العلاقة والارتباط بين المستخدم ومن يرد عليه لتجنب الخطأ. حيث تدعي الشركة أن الخوارزمية مبرمجة جيداً لتأخذ العلاقات السابقة بعين الاعتبار. وبالتالي يفترض ألا تقوم الميزة بحظر أصدقائك أو من تتفاعل معهم عادة، بينما تخلصك من الردود المزعجة من الغرباء.

 


مواضيع قد تهمك:


 

تأتي هذه الخطوة استكمالاً لمجموعة من القيود والميزات الجديدة التي قدمتها الشركة تحت عنوان حماية المستخدمين. حيث تحاول المنصة تغيير سمعتها كمكان للنزاعات سريعة التطور والإهانات المتبادلة. وفي الوقت الحالي سيبدأ اختبار الميزة الجديدة بشكل محدود لبعض المستخدمين باللغة الإنجليزية. لكن لا توجد أي معلومات بعد عن نية توسيع الميزة للجميع أو لتتضمن اللغات الأخرى.