تويتر يحظر دونالد ترامب مؤقتًا

أوقف تويتر حساب دونالد ترامب مؤقتًا بعدما قام الرئيس المنتهية ولايته بنشر تغريدة يدعم فيها حشد عنيف ذهب إلى مبنى الكابيتول حيث يجتمع الكونجرس للتصديق على نتائج انتخابات نوفمبر.

 

وصرّحت الشركة أنّها حظرت حساب ترامب لمدة 12 ساعة وأنّ الرئيس سيُطلب منه إزالة ثلاثة تغريدات وصفتها بأنّها “تُحرّض على العنف”.

 

وكتبت الشركة في بيانها: “نتيجة للوضع العنيف غير المسبوق والمستمر في العاصمة واشنطن، طلبنا إزالة ثلاثة تغريدات من حساب realDonaldTrump تم نشرها في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية الخاصة بنا”.

 

ويعني هذا ببساطة أنّ حساب دونالد ترامب الشخص سيُحظر لمدة 12 ساعة بعد إزالة هذه التغريدات. وإن لم يقم ترامب بحذفها فإن الحظر سيظل مستمرًا.

 

وهدد الشركة الرئيس الأميركي بأن تكرار هذه الانتهاكات في المستقبل قد تعني حظر الحساب نهائيًا.

 

حظر ترامب على تويتر هو تطوّر مهم جدًا

 

بالنسبة لشركة تويتر فإن هذه الخطوة تأتي متأخرة نوعًا ما، حيث تجنبت القيام بذلك في الماضي بحجة “سياسة المصلحة العامة” التي تنص على السماح بتغريدات قادة العالم للسماح بالتدقيق والنشر العام. وعلى ما يبدو فإنّ تويتر وصلت إلى أقصى حدودها مع تغريدات ترامب.

 

خاصةً وأنّ هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها ترامب بانتهاك سياسات تويتر، حيث حذفت الشركة فيديو أعاد تغريده في وقت سابق. بينما هدد ترامب برفع الحصانة عن الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر، ومسؤولية المنشورات عليها.

 

وقالت الشركة: “تنتهي سياسة المصلحة العامة الخاصة بنا – التي وجهت إجراءات إنفاذ القواعد لدينا في هذا المجال لسنوات – حيث نعتقد أنها قد تخلق أضرارًا أكثر خطورة.

 

“سنواصل تقييم الموقف في الوقت الحالي، بما في ذلك فحص النشاط على الأرض والتصريحات الصادرة من تويتر”.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الرئيس الأميركي المنتهية ولايته قد سبب الكثير من الضجيج على مدار الأسابيع الماضية بسبب خسارته في الانتخابات الأميركية. واتهم الهيئات الإشرافية على الانتخابات بالتزوير!

 

الأمر الذي نراه للمرة الأولى في العصر الحديث من رئيس أميركي، وعلى ما يبدو فإنّ ترامب مجرد “خاسر سيء آخر!”.

قد يعجبك ايضا