تويتر يستحوذ على تطبيق مشاركة الشاشة Squad

أعلنت شركة تويتر يوم أمس الجمعة عن استحواذها على تطبيق مشاركة الشاشة ومحادثات الفيديو Squad. وهو تطبيق يسمح لمستخدميه بمشاركة الشاشة مع بعضهم البعض وإجراء محادثات الفيديو في نفس الوقت.

 

وحسب تقرير تك كرانش، سينضم فريق التطبيق بالكامل بما فيهم الشركاء المؤسسون Esther Crawford و Ethan Sutin إلى تويتر كجزء من الصفقة.

 

وفي منشور على موقع ميديم، صرّحت Esther Crawford أن تويتر يخطط للاستفادة من خبرة فريقها في تقنيات الصوتيات والفيديو، وقالت إن المجموعة تتطلع إلى بناء تنسيقات جديدة تسمح بإجراء محادثات ممتعة.

 

هذا ولم تذكر تويتر أو Squad أي تفاصيل بخصوص صفقة الاستحواذ أو ما إذا كانت الاتفاقية تشمل تقنية التطبيق.

 

وكان تطبيق مشاركة الشاشة أحد كبار المستفيدين من جائحة كورونا، حيث ارتفع عدد المستخدمين بنسبة 1100% خلال تلك الفترة، لذا نجد من الغريب أن تُقرر شركة تويتر إغلاق التطبيق.

 

حيث أعلنت عن إيقاف وصول المستخدمين إلى التطبيق بدءًا من تاريخ اليوم 12 ديسمبر 2020. لكن تقرير تك كرانش يُرجع السبب إلى استخدام المطورين أدوات تطوير Snap عند إنشاء التطبيق.

 

ويجدر بالذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها تويتر بإغلاق خدمة أو تطبيق ناجح تابع لها، فقد قررت إيقاف تطبيق فاين (Vine) نهائيًا في 17 يناير 2017، أي بعد مرور أربع سنوات فقط على تأسيسه.

 

وكان فاين واحدًا من أنجح تطبيقات مقاطع الفيديو القصيرة، وربما ندمت تويتر على هذا القرار خصوصًا بعد النجاح الهائل الذي يشهده تيك توك حاليًا، والذي يحمل نفس الفكرة تقريبًا.