تويتر يعلن رسميًا إيقاف إعلانات العملات الرقمية خاصة بيتكوين

تواصل الشركات الكبرى على الانترنت، مطاردة سوق العملات الرقمية وخاصة بيتكوين في الفترة الأخيرة، فتابعت شركة تويتر بشركتي فيس بوك وجوجل، وأعلنت شبكة التغريدات حظر إعلانات العملات الرقمية المشفرة على رأسها بيتكوين .

 

 

وقال المتحدث باسم الشبكة الاجتماعية، عبر البريد الإلكتروني، أن الشركة أقدمت على اتخاذ قرارها من أجل سلامة مجتمع تويتر، وذلك تم الاستقرار على إضافة سياسة جديدة، من شأنها حظر جميع إعلانات العملات الرقمية المشفرة، اعتبارًا من الفترة الحالية، على أن تصل إلى مرحلة المنع التام بمرور الوقت.

 

 

وأوضح أنه سيبدأ الحظر اعتباراً من هذا الأسبوع، على ان يشمل جميع الإعلانات خلال شهر، وبهذا الحظر تكون الشبكة الاجتماعية، تويتر، آخر الشركات التكنولوجية العالمية، التي تطبق حظراً لعملة بيتكوين الرقمية وهذا المجال بشكل عام.

 

 

وبدأت الحرب على بيتكوين بشهر يناير الماضي من العام الجاري 2018، حين أعلن موقع فيس بوك حظره لتلك الإعلانات على شبكته، وهو القرار نفسه التي اتخذته شركة جوجل بعدها بأسبوع واحد فقط.

 

 

يجدر الإشارة إلى أن البداية كانت مع شركة ريديت التي قررت حظر دعاية العملات الرقمية منذ قرابة العامين، وذلك بعدما رفعت راية حماية المستهلك.

 

 

وكانت تويتر قد قالت في وقت سابق، انها تمنع حسابات العملات الرقمية من التفاعل عبر شبكتها، ولكنها كانت لم تصل الي حدود حظر الإعلانات.

 

 

والجدير بالذكر ان هذا الحظر يمثل ضاربة قوية وقاسية، لسوق العملات الرقمية المشفرة الناشئ، إذ في الوقت الحالي تصارع كلاً من عملة بيتكوين وعملات رقمية أخري، لضبط عمليات الاحتيال والمعاملات الغير قانونية.

 

ذلك ولان التبادل الرقمي للعملات المشفرة، مازال غير منظم الي حد كبير للغاية، ومن الصعب لهم القيام بمعاملات عكسية، مما جعلهم هدف سهل للاختراق والخداع، ليكون سوق بتكوين خاص بالمعاملات المالية المشبوهة.

قد يعجبك ايضا