تويتش تحظر Dr Disrespect رغم امتلاكه أكثر من 4.5 مليون متابع

قامت منصة البث المباشر الشهيرة “تويتش” بحظر حساب Guy Beahm المعروف أونلاين باسم Dr Disrespect بدعوى انتهاك إرشادات المجتمع أو قواعد الخدمة.

 

ويُعد Dr Disrespect واحدًا من أشهر الأسماء في عالم البث المباشر، حيث يملك أكثر من 4.5 مليون متابع على منصة تويتش وحدها، وقرابة 1.6 مليون متابع على يوتيوب.

 

ومعروف عن Guy Beahm استخدام السخرية العنصرية في مقاطع الفيديو خاصته، وتجاوز الحدود من أجل إنشاء المحتوى الذي يجذب متابعيه.

 

من جانبها، لم توضّح تويتش حتى وقت كتابة هذا الخبر سبب مُحدد لحظر حساب Dr Disrespect، بينما تشير بعض التقارير إلى أنّ الحظر سيكون دائم.

 

وأصدرت تويتش بيان صحفي لموقع Engadget جاء فيه:

 

“كما هي عمليتنا، نتخذ الإجراء المناسب عندما يكون لدينا دليل على أن أحد اللاعبين قد تصرف بشكل ينتهك إرشادات المجتمع أو شروط الخدمة. تنطبق هذه على جميع برامج البث بغض النظر عن الوضع أو البروز في المجتمع”.

 

جدير بالذكر أنّ Guy Beahm قد تم حظره لمدة أسبوعين في عام 2019 بعدما قام بالبث من داخل حمام عمومي في معرض E3، وأصيب وقتها العديد من المشاهدين بالإحباط جراء فترة الحظر القصيرة، لكن تويتش سمحت له بالعودة إلى البث مجددًا ولم تلتفت إلى مطالبات العديد من المستخدمين بتوقيع عقوبة أكبر عليه.

 

ويأتي قرار تويتش في وقت اشتعال أزمة التحرّش الجنسي واللفظي في مجتمع الألعاب، وفي وقت سابق اتهمت العديد من النساء بعض مشاهير البث مثل SayNoToRage و ProSyndicate و HenryG بالإساءة إليهن.

 

كما اضطر المدير الإبداعي للعبة Assassin’s Creed Valhalla في يوبي سوفت “أشرف إسماعيل” بالتنحي عن منصبه مؤقتًا لأسباب تتعلق بعلاقات خارج الزواج وسوء السلوك الجنسي مع المعجبين.

 

وتعهدت منصة تويتش بالتحقيق في ادعاءات الإساءة، بعدما قامت مجموعة كبيرة من حسابات البث بالاحتجاج السلمي عبر التوقف عن البث يوم الأربعاء الماضي.

 

اقرأ أيضًا حول تويتش:

قد يعجبك ايضا