تويتش يحظر دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى

تويتش يحظر دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى من منصته للبث المباشر، ويأتي هذا بعد أسبوعين من قرار الموقع بتعطيل حساب الرئيس السابق، ومنعه من البث المباشر، إثر الهجوم العنيف على مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن بداية الشهر الجاري.

 

وكان متحدث باسم تويتش صرّح وقت الأحداث العنيفة ضد مبنى الكونجرس أنّ المنصة ستعيد تقييم حساب الرئيس ترامب بعد ترك منصبه، وهو الأمر الذي حدث بالأمس بالتزامن مع تنصيب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية.

 

وكتب متحدث باسم تويتش في رسالة بريد إلكتروني إلى موقع The Verge: “لقد علقنا قناة الرئيس ترامب على تويتش إلى أجل غير مسمى بسبب الخطر المستمر المتمثل في المزيد من التحريض على العنف”.

 

تويتش يحظر دونالد ترامب

 

وجاء بيان تويتش الجديد كالتالي:

 

يستمر تفسير تصريحات الرئيس على أنها دعوات إلى العمل، ونحن نتخذ هذا الإجراء لإزالة احتمالية إلحاق الضرر بمجتمعنا وعامة الناس. لدى تويتش قواعد واضحة تحظر السلوك البغيض أو المضايقة أو التحريض على العنف. ونحن نأخذ في الاعتبار الأحداث خارج الخدمة عند اتخاذ قرارات.

 

ومع ذلك، فقد سلطت أحداث الأسابيع الماضية الضوء على فجوة فيما يتعلق بالخطاب الذي يشجع على العنف، بغض النظر عما إذا كان قد تم بثه مباشرةً على تويتش أم لا. سنقوم بتحديث سياساتنا نتيجةً لدراستنا لهذا الوضع.

 

ويعني هذا الحظر أن ترامب لن يكون لديه فرصة لاستئناف الحظر المفروض على حسابه، وهذا يعني أيضًا أنه لا يستطيع إنشاء حساب آخر على تويتش حتى يتم رفع الحظر عنه.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ تويتش ليست المنصة الاجتماعية الوحيدة التي قررت حظر ترامب مؤخرًا، فقبلها أعلن تويتر عن حظر ترامب نهائيًا من استخدام خدماته، وكذلك كلًا من فيسبوك و سناب شات.

 

وأفادت بعض الدراسات أنّ حظر الشبكات الاجتماعية لحسابات الرئيس الأميركي السابق نجحت بالفعل في تقليل انتشار المعلومات المضللة على الإنترنت.