تويوتا تستدعي 752 ألف سيارة بريوس بسبب مشاكل برمجية

بدأت تويوتا في استدعاء 752 ألف سيارة بريوس من الأسواق حول العالم، بسبب خطأ في خلل في البرنامج الهجين لسيارات بريوس العادية من 2013 إلى 2015، وسيارات بريوس V من 2014 إلى 2017.

 

ويتسبب الخطأ في فقدان الطاقة والتوقف بسبب مشكلة في التحويل من النظام الهجين إلى نظام البنزين، وهي مشكلة كبيرة جدًا إذا كانت السيارة على طريق سريع.

 

حيث قالت الشركة في بيانها الرسمي إنّ النظام الهجين مُصمم للدخول في الوضع الآمن إذا كانت هناك أخطاء فيه، ولكن في بعض الحالات قد لا يدخل النظام إلى وضع الأمان وتفقد المحركات الطاقة لتتوقف السيارة عن العمل.

 

ورغم أن نظام التوجيه المعزز والمكابح يستمران في العمل، إلا أنّ ظهور العطل على السرعات العالية يمكن أن يزيد من خطر التصادم.

 

هذا ويشمل برنامج الإصلاح تحديث مجاني للبرامج داخل وكالات تويوتا حول العالم، بهدف إصلاح الخطأ وعودة السيارات إلى الطُرقات مجددًا، وأشارت تويوتا إلى أنّها ستبلّغ السائقين بحلول أواخر شهر أغسطس.

 

ورغم أنّها لا تبدو مشكلة كبيرة، إلا أنّها ليست بالخبر السار لشركة صناعة السيارات اليابانية التي تُعد رائدة في السيارات الهجينة.

 

حيث وسّعت تويوتا نطاق تصنيع سياراتها الهجينة إلى ما هو أبعد من بريوس في السنوات الأخيرة، لتشمل العديد من الطرازات الأخرى مثل سيارة RAV4 التي مُخطط إطلاقها في وقت ما هذا الصيف.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تويوتا تمتلك العديد من الاستثمارات في تقنيات المركبات المستقبلية، مثل استثمارها في شركة Joby Aviation التي تهدف إلى تطوير مركبات طائرة تعمل بالكهرباء ويمكن استخدامها مستقبلًا في نقل الركاب.

 

كما كانت تُخطط لتوزيع سيارات E-Palette الكهربائية في اليابان أثناء انعقاد أوليمبياد طوكيو 2020، لنقل الرياضيين بين أماكن المنافسات المختلفة.

قد يعجبك ايضا