تويوتا تستثمر 69 مليون دولار في شركة منافسة لأوبر

لم يكن هذا الأسبوع جيدًا بالنسبة لشركة أوبر في اليابان، حيث أن اثنين من أكبر مستثمريها Didi و SoftBank قد أعلنا تعاونهما لإطلاق خدمة منافسة. وفي نفس الوقت، حصلت إحدى أكبر الشركات المنافسة لأوبر وهي شركة JapanTaxi على دعم كبير من شركة تويوتا.

 

أكدت شركة تويوتا في بيانٍ لها أنها ستستثمر 7.5 مليار ين ياباني وهو ما يعادل 69 مليون دولار أمريكي في شركة JapanTaxi، وهي خدمة تشبه أوبر يمكلها ايتشيرو كاوانابي الذي يدير أكبر شركة سيارات أجرة في اليابان ويرأس اتحاد سيارات الأجرة في البلاد.

 

أضافت الشركة أن هذه الأموال الجديدة ستوجه نحو قطاع تطوير الخدمات، بينما قالت تويوتا أنها تخطط للتعاون وتطوير العديد من المجالات مثل المحطات المتصلة بسيارات الأجرة، التنمية المشتركة لأنظمة إرسال المركبات وجمع البيانات الضخمة.

 

لا توفر شركة أوبر أي معلومات تجارية عن نشاطها في دولة اليابان أو غيرها من الأسواق في آسيا، على النقيض تمامًا، تدعي شركة JapanTaxi أن تطبيقها للهواتف الذكية يخدم أكثير من أربعة ملايين عميل عن طريق 60 ألف سيارة أجرة، بالإضافة إلى استحواذ الشركة على حوالي 25% من جملة سائقي الأجرة في اليابان.

 

تُعد صناعة سيارات الأجرة أحد أكبر الصناعات في اليابان، حيث يبلغ حجم الاستثمارات سنويًا حوالي 15 مليار دولار، وبينما يحاول كلا من Didi و SoftBank بناء منافس آخر لأوبر في البلاد، فإنه ليس من المستغرب أن يجعل الرئيس التنفيذي لأوبر دارا خسروشاهي اليابان محطته الأولى في رحلته القادمة إلى آسيا.

قد يعجبك ايضا