تويوتا وباناسونيك تقدم روبوتات مساعدة في أولمبياد طوكيو

روبوتات تويوتا في أولمبياد طوكيو – منذ حصولها على أولمبياد طوكيو عام 2020 قبل ست سنوات، أوضحت اليابان أنها تعتزم استخدام ذلك في عرض مجموعة واسعة من تقنياتها المتقدمة فيما يتعلق بمجال الرياضة.

 

عززت اللجنة المنظمة لأولمبياد اليابان مؤخرًا جهودها التي تركز على التقنيات المختلفة من خلال إطلاق مشروع روبوت طوكيو 2020 والذي سيجمع كل مبادراتها تحت سقف واحد.

 

في حدث إطلاق المشروع الأسبوع الماضي، كشفت تويوتا النقاب عن العديد من الروبوتات الجديدة التي تقول أنها ستكون قادرة على مساعدة المعاقين الذين سيحضرون المسابقة الرياضية العام القادم، وسيعمل روبوت الدعم البشري HSR وروبوت التسليم الذكي DSR معًا لتقديم المساعدة للأشخاص عند الحاجة إليهم.

 

اقرأ أيضًا >> تويوتا توفر نظام أندرويد أوتو في العديد من سياراتها

 

روبوت الدعم البشري HSR هو روبوت قائم على عجلات بارتفاع متر ويمكنه التحرك بشكل مستقل أو التحكم فيه عن بعد، ويتميز بذراع آلية والتي يُمكنها الوصول إلى أعلى لالتقاط الأشياء أو التقاط الأشياء من الأرض، ويعمل الروبوت كذلك كدليل مما يمهد الطريق أمام المشاهدين الذين يبحثون عن مداخل ومخارج المنشآت داخل الملاعب الرياضية الكبرى.

 

يُمكن لروبوت التسليم DSR كذل كإحضاء وجبات خفيفة أو عناصر أخرى عند الطلب عبر تطبيق الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، ويمشي على عجلات ويجلب الأشياء إلى العملاء في سلة مخصصة، ويستطيع الروبوت تمرير الأشياء لديهم أو الاكتفاء بأخذ العميل ما يطلبه بنفسه.

 

يخطط المسؤولون لنشر ما يصل إلى ستة عشر روبوت HSR ونحو 10 روبوت من نوع DSR وذلك في الاستاد الأوليمي في طوكيو، وأكدت تويوتا أن الروبوتات جزء من خطة عملاقة صناعة السيارات لتصبح شركة نقل باستخدام أحدث التقنيات وهي استراتيجية مماثلة تنتهجها شركة هوندا اليابانية.

 

اقرأ أيضًا >> شركة تويوتا تحوّل ممارسة الرياضة إلى وسيلة لإنتاج الطاقة داخل السيارة

 

يقول مينورو ياماوتشي، المدير العام لشركة تويوتا:

 

“لقد نظرنا في الكيفية التي تمكننا من مساعدة الناس في حياتهم اليومية، وكيف يُمكن للروبوتات أن تشارك في هذه الخدمة، ففي أولمبياد طوكيو القادمة سيهتم الزوار بالألعاب والاستمتاع بها ولن يكون عليهم القلق من التنقل، فالمساعدات الروبوتية من تويوتا ستساعدهم في ذلك.

 

عرضت باناسونيك كذلك أحدث إصداراتها من بدلة المساعدة التي توفر دعمًا قويًا لمنطقة الظهر والورك والتي يمكن لمرتديها رفع الأشياء دون خوف من الإصابة، وتخطط الشركة لاستخدام 20 بدلة في الألعاب الأولمبية للمساعدة في رفع الأشياء الثقيلة ومساعدة الناس في حمل أمتعتهم.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات